الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفراخ والبيض بأسعار ثابتة في رمضان، اعرف التفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

A A

الثروة الداجنة: انخفاض في أسعار الإعلاف.. والكيلو بـ 105 جنيهات، قال رشاد قرني نائب أول رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ"الجمهور"، إن هناك انخفاضا فى أسعار الأعلاف الدواجن بقيمة 2000 جنيه للطن، مضيفاً أن تراجع الأسعار أثر بشكل إيجابي على أسعار الدواجن بالأسواق، قائلاً: “من المتوقع أن يشهد شهر رمضان الكريم ثباتا في أسعار الدواجن عند معدلات الـ105 جنيهات للكيلو”.

توافر الأعلاف بسبب توافر الدولار بمصادرة الرسمية 

قرني قال، هناك توافر في الإعلاف لأسباب تتعلق بتوافر الدولار بالمصادر الرسمية بالبنوك، في الفترة الأخيرة، متوقعاً أن معدلات التذبذب بالأسعار لن تتغير في ظل توافر مستلزمات الإنتاج لقطاع الثروة الداجنة في مصر،  الجدير بالذكر، أن أسعار الفراخ تباينت خلال الفترة القليلة الماضية، لنقص الواردات من الأعلاف، فيما تم توفيرها مؤخراً، بسبب تعاقدات سابقة مما أدى إلى انخفاض الأسعار.


 

شعبة بيض المائدة: البيض متوفر في رمضان بأسعار ثابتة والسبب “الدولار”

من ناحية أخرى طمأن أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن فى تصريحاته لـ"الجمهور"، المواطنين على توافر البيض خلال رمضان دون زيادات تذكر، مشيراً إلى أن توافر الدولار ساهم في انضباط الأسواق الخاصة بالبيض وأسعاره، قائلا: "البيض متوافر في رمضان، والاسعار ستكون في المتناول".


 

دورة الإنتاج تتوافق مع الشهر الكريم.. ومنتجو الدواجن مستعدون لتلبية الاحتياجات

الجدير بالذكر، أن انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية سيؤدي إلى انخفاض أسعار مدخلات الصناعة، في ظل استعداد كبار المنتجين لموسم رمضان 2024، لأن الاستهلاك خلال شهر رمضان يكون الأعلى على مدار العام، بالإضافة إلى أنه ووفق دورة الإنتاج فكل المربين يحاولون أن يخرج إنتاجهم بداءً من منتصف شهر شعبان، إلى منتصف رمضان، ومع النصف الثاني من رمضان تبدأ أسعار الدواجن في الانخفاض»، وسط تأكيدات من شعبة الثروة الداجنة واتحاد منتجي الدواجن علي تلبية احتياجات السوق وتغطية الطلب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.