الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سعر الدواجن، أسعار الدواجن اليوم الأحد 11 فبراير 2024

الدواجن

الدواجن

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الدواجن اليوم، تباينت أسعار الدواجن اليوم الأحد 11 فبراير 2024 في جميع الأسواق المصرية، فشهدت تراجعًا ملحوظًا مقارنةً بأسعار الأيام القليلة الماضية، فتراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء لعدة جنيهات، حسبما أعلنت بورصة الدواجن.

ونرصد لكم من خلال موقع «الجمهور» أسعار الفراخ البيضاء والحمراء اليوم الأحد 11 فبراير 2024، إضافة إلى أسعار البيض وفراخ الأمهات وفراخ الساسو.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 2024

سعر الفراخ، تراوحت أسعار الفراخ البيضاء في مصر ما بين 90 و91 جنيه، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح من 108 إلى 112 جنيها في الأسواق، وسجل آخر ارتفاع لها 105 جنيهات، حسبما أعلنت بورصة الدواجن المصرية.

أسعار البانيه اليوم الأحد 11 فبراير

سعر الفراخ اليوم، تراوحت أسعار البانيه من 220 إلى 250 جنيها للكيلو، تراوح سعر أجنحة الدجاج من 45 و60 جنيها، بينما تراوحت أسعار الأوراك من 90 و100 جنيه للكيلو.

أسعار الدواجن البلدي في الأسواق المصرية

الدواجن، وصلت أسعار الدواجن البلدي إلى 140 جنيهًا، لتصل إلى المستهلك بسعر 145 جنيهًا، وسجل أخر ارتفاع لها أكثر من 140 جنيهًا.

أسعار كرتونة البيض الأحمر والأبيض

سعر البيض، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 148 و149 جنيهًا لتصل للمستهلك بسعر يتراوح من 155 و160 جنيهًا، بينما يتراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 146 و147 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 153 و158 جنيها.

3 ملايين عامل في قطاع الدواجن

الدواجن، ويعمل في قطاع الدواجن أكثر من 3 ملايين عامل سواء بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر من خلال خدمات التوصيل والنقل وغيرها من الخدمات المرتبطة بالصناعة، كما يمثل هذا القطاع فرصة كبيرة للاستثمار المحلي وجذب عدد كبير من الاستثمارات الأجنبية لمصر.

الدواجن تسجل 100 مليار جنيه في 2024

سعر الفراخ اليوم الأحد، كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في تقرير رسمي لها، أن استثمارات هذه الوزارة وصلت إلى حوالي 100 مليار جنيه، كما تنتج مصر 1.4 مليار طائر سنوياً و14 مليار بيضة، وفقاً لآخر تقرير تم إصداره من وزارة الزراعة بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي.

رئيس شعبة الدواجن يوضح حقيقة غلاء الأسعار في رمضان

سعر الفراخ، قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار الدواجن وصلت 110 جنيهات للكيلو، متوقعاً في تصريحات لـ"الجمهور"، عدم حدوث زيادات خلال شهر رمضان الكريم، في ظل توافر المعروض من جانب وتوافر الأعلاف من جانب آخر، والتي كانت تسبب مشكلة في ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة السابقة.

5 عوامل تؤدي إلى غلاء أسعار الدواجن


الفراخ 2024، تؤثر العوامل الصحية بشكل كبير على أسعار الدواجن، فالأوبئة والأمراض المنتشرة تؤثر بشكل كبير على الأسعار مما يؤدي إلى اختلاف العرض والطب.

وتساعد العوامل الجوية على تقليل العرض وزيادة الطلب مما يعمل على زيادة الأسعار بشكل كبير، كما يؤثر سعر الصرف والعملات على الأسعار بشكل عام، علاوة على تكاليف الإنتاج ومدى تأثيرها على أسعار الدواجن

سعر الفراخ، وتساهم تكاليف الإنتاج من العوامل الأساسية التي تؤثر في الأسعار سواء من تكاليف الأعلاف أو ما شبه، كما تؤثر العوامل الجوية ودرجات الحرارة على أسعار الدواجن بجميع أنواعها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.