الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخلافات بين بايدن ونتنياهو تتصاعد بسبب «رفح الفلسطينية».. اعرف التفاصيل

بايدن ونتنياهو

بايدن ونتنياهو

أحمد محمود

A A

وصلت العلاقة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لطريق مظلم، خاصة بعدما كشفت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر أمريكية تأكيدها أن جو بايدن وكبار مساعديه يقتربون من القطيعة مع نتنياهو أكثر من أي وقت مضى منذ بدء الحرب على غزة.

واشنطن تطلب من إسرائيل عدم شن عملية عسكرية في رفح

وبحسب قناة القاهرة الإخبارية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من إسرائيل عدم شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية خلال شهر رمضان، بدافع أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية خلال هذا الشهر، ستؤدي إلى تصعيد شامل في المنطقة.

نبيل فهمى: موقف واشنطن من جرائم الاحتلال مخزي

من جانبه، قال وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمى، أن الخلاف الموجود داخل الحكومة الإسرائيلية ليس في استخدام العنف، وإنما يكمن في أولوية الإفراج عن المحتجزين وتنفيذ الصفقة المطلوبة، فالبعض يرى الأولوية القضاء على حماس، وآخرون يعتبرون أنه يجب الاهتمام بالإفراج عن المحتجزين.

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، خلال حواره على قناة القاهرة الإخبارية ، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، غير مؤمن بـ "حلّ الدولتين"، فضلًا عن وجود أطراف أخرى أكثر تشددًا ورفضًا لهذا الحل، ويرى أنّ الإفراج عن المحتجزين يُخفف الضغط على الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هناك ضغوطًا مُتزايدة على الإدارة الأمريكية بسبب دعمها لحكومة الاحتلال، وهو ما جعل إدارة بايدن ترفض التجاوزات الإسرائيلية والممارسات غير المُباحة وغير المقبولة إنسانيًا، لكنها لم تترجم بعد إلى مواقف سياسية في الواقع، واصفا الموقف الأمريكي بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي بالمخزي إلا أنه بدأ يتغير بالتدريج بسبب الضغوط الداخلية في أمريكا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.