السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سابع أجمل شاطئ في العالم، عضو غرفة السياحة يكشف سر «حنكوراب»

 شاطئ حنكوراب "شرم اللولى"

شاطئ حنكوراب "شرم اللولى"

تقى محمود

قال مجدي صادق عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن مدينة «مرسي علم» تضم  عدد من الأماكن المدهشة، مثل شاطئ حنكوراب “شرم اللولى” جنوب محافظة البحر الأحمر، والذي يعد سابع أجمل شاطئ على مستوى العالم، فهو يتميز برماله الذهبية ومياهه النقية وموقعه المتميز.

وأضاف صادق في تصريحات لـ«الجمهور»، أن السياحة تحتاج عدد من الحلول كي تصل مصر لأفضل 10 وجهات سياحية في العالم، وتطرق إلى الكشف عن الشواطئ الذهبية المدفونة في الأراضي المصرية، وأشار إلى أهمية استغلالها وتنظيفها لجذب عدد أكبر من السياح وتحقيق رؤية مصر 2030 في السياحة.

ماذا تعرف عن «شاطئ حنكوراب»

تقع منطقة رأس حنكوراب في نطاق محمية وادي الجمال التي تعد واجهة حقيقية للسياحة في مصر ومصنفة عالميا كأجمل شواطئ العالم، ويبعد مسافة 55 كم من مدينة مرسي علم، وسميت المنطقة بهذا الاسم نسبة إلى طائر «الحنكور» الذي كان يتواجد بكثرة على شواطئ المنطقة وتحولت إلى اسم «حنكوراب».

كما يوجد بالمنطقة فنار للسفن المارة إلى ميناء أبو غصون، ويوجد بالشاطئ عدد كبير من المميزات كالتنوع البيولوجي والجمال وكائنات بحرية نادرة، وحياة مائية غنية.

آليات تعاون لجذب مزيد من السياح الأتراك إلى مصر

وفي سياق متصل، شاركت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي EMITT في دورته الـ27 والذي يُقام حاليًا بالعاصمة التركية إسطنبول ويعد خامس أكبر المعارض السياحية حول العالم.

وبحث عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، مع رئيس هيئة تنشيط السياحة التركية تنظيم برامج سياحية مشتركة بين مصر وتركيا، وإمكانية التعاون لتبادل الخبرات في مجال التدريب والتعرف على أحدث وسائل الترويج الحديثة والاستفادة من الخبرات التركية في هذا المجال، وخلال هذه اللقاءات تم بحث آليات التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق التركي إلى مصر.

وأوضح “القاضي” أن المشاركة المصرية في المعرض السياحي الدولي EMITT هذا العام، تعد الأولى منذ آخر مشاركة خلال عام 2016، مؤكداً على اهتمام الوزارة والهيئة بالسوق التركي وتعزيز التعاون مع شركات السياحة والطيران لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة منه، والتي شهدت زيادة خلال عام 2023 بنسبة 230% عن عام 2022، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرة السياحية للسائحين الأتراك، لافتا إلى التنسيق المستمر بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والسفير المصري بأنقرة، وقنصل مصر العام بإسطنبول لبحث كيفية العمل على زيادة الحركة الوافدة من خلال زيادة خطوط الطيران بين البلدين سواء المنتظم أو العارض، وتنظيم حملات ترويجية مشتركة مع الشركات التركية.

وخلال المشاركة في المعرض، استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة، من خلال عرض تقديمي التنوع الذي تتمتع به المنتجات السياحية المصرية والتي من بينها السياحة الثقافية، والسياحة الشاطئية والترفيهية، وسياحة المغامرات، وسياحة العائلات، بجانب السائحين الذين يبحثون عن التجربة السياحية المتكاملة متعددة التجارب والأنماط السياحية، كما أشار إلى أن المقصد السياحي المصري يمكن للسائح زيارته طوال العام لما يتمتع به من جو دافئ ومشمس وشواطئ خلابة.


 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.