الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العالم ينتفض ضد تهديدات الاحتلال بالهجوم على رفح الفلسطينية

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتواصل تحذيرات دول العالم من هجوم محتمل هددت به حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، والتي تأوي أكثر من مليون و400 ألف نازح فلسطيني، وهو ما يهدد بكارثة إنسانية كبرى في تلك المدينة التي تحولت إلى خيم للنازحين.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه الدكتور أحمد الصوفي، رئيس بلدية رفح الفلسطينية، من تدهور الأوضاع بشكل كارثى في المدينة، وسط تهديدات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف رفح، والتي نزح إليها ما يقرب من مليون و400 ألف فلسطيني.

وقال رئيس بلدية رفح الفلسطينية، في تصريح لـ"الجمهور"، إن الوضع في رفح كارثة إنسانية وستصبح مجزرة وحماما من دماء الأطفال والنساء والشيوخ، حال أقدم الاحتلال على تنفيذ تهديده باقتحام المدينة.

وتابع الدكتور أحمد الصوفي، أنه حال اقتحام الاحتلال لرفح الفلسطينية فإنها ستكون وصمة عار في جبين الأمة الإسلامية وجبين الإنسانية.

عمان تحذر من التداعيات الخطيرة لاستهداف مدينة رفح

من جانبها، حذرت وزارة الخارجية العمانية، من التداعيات الخطيرة لمخطط قوات الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام واستهداف مدينة رفح التي تؤوي مئات آلاف النازحين من شمال القطاع.

وطالبت وزارة الخارجية العمانية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عملية ملموسة تُجسّد البيانات والتصريحات والمواقف السياسية الصادرة عنه لثني إسرائيل عن غطرستها ودفعها لوقف إطلاق النار، وفتح المعابر لإدخال الاحتياجات الإنسانية لكافة أنحاء قطاع غزة.

كما دعت إلى تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن الآثار الكارثيّة المترتبة على استهدافها للمدنيين والممتلكات والمنشآت في قطاع غزة، لافتة إلى أن العدوان على قطاع غزة تحدٍ سافر للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، محذرة من التداعيات المتفاقمة والخطيرة لاستمرار هذا العدوان.

بوريل: هجوما محتملا للجيش الإسرائيلي على رفح سيشكل "كارثة إنسانية تفوق الوصف"

كما حذر مفوض السياسة الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، من تداعيات أي هجوم إسرائيلي على رفح، قائلا في تغريدة له عبر حسابه في "إكس": "أكرر التحذير الذي أطلقته العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بأن الهجوم الإسرائيلي على رفح من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية لا توصف وتوترات خطيرة مع مصر".

بريطانيا تشعر بقلق عميق إزاء عدوان الاحتلال الوشيك على رفح

فيما أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، عن شعوره بالقلق العميق إزاء احتمال شن هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث يلجأ أكثر من نصف سكان غزة إلى المنطقة، قائلا في تغريدة له عبر حسابه على منصة "إكس"، إن الأولوية يجب أن تكون وقفا فوريا للقتال من أجل إدخال المساعدات وإخراج الرهائن، ثم التقدم نحو وقف مستدام ودائم لإطلاق النار، موضحا أن بريطانيا تشعر بالقلق البالغ إزاء الهجوم البري الإسرائيلي الوشيك في رفح".

رابطة العالم الإسلامي تحذر من خطورة إقدام الاحتلال على اقتحام مدينة رفح

كما حذرت رابطة العالم الإسلامي من خطورة إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مدينة رفح في قطاع غزة، والتداعيات المروعة التي سيتسبب بها استهدافها، في الوقت الذي نزح إليها مئات الآلاف من المدنيين جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع.

وجدد الأمين العام للرابطة محمد بن عبدالكريم العيسى، في بيان صدر عنه، رفض الرابطة القاطع لأي محاولات تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية لتهجير سكان القطاع، مشددا على ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار والتصدي بحزم لانتهاكات الاحتلال للقوانين الدولية والإنسانية، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة، لإيقاف الكارثة الإنسانية التي سيتسبب بها هذا العدوان الهمجي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search