الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الفراخ، تراجع جديد في أسعار الدواجن اليوم الخميس 8 فبراير 2024

سعر الفراخ اليوم

سعر الفراخ اليوم

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الدواجن اليوم، تباينت أسعار الدواجن اليوم الخميس 8 فبراير 2024 في الأسواق، فتراجعت أسعار الفراخ قليلًا بالمقارنة مع أسعارها أمس الأربعاء، وأول أمس الثلاثاء التي وصلت فيه الأسعار إلى نحو يتراوح بين 115 - 120 جنيها للكيلو.

وكشفت بورصة الدواجن، عن سعر الفراخ اليوم الخميس، وقالت إن سعر الكيلو يصل إلى نحو 85 جنيها للكيلو، وفي هذا التقرير نرصد لكم أسعار الفراخ في مصر اليوم.

أسعار الدواجن في أول السنة الجديدة 

سعر الدواجن، وصل سعر الفراخ البيضاء صباح اليوم الخميس 8 فبراير 2024 ما بين 85 و86 جنيهًا في بورصة الدواجن، على أن تصل للمستخدم بسعر يتراوح بين 100و105جنيهًا في الأسواق وفقًا لاختلاف المناطق السكنية.

سعر الفراخ الساسو في ثامن أيام العام الجديد

تراجع أسعار الفراخ، وتراوحت أسعار الدواجن الساسو بين 108 و107 جنيها، بينما وصلت أسعار الفراخ الأمهات عند سعر 78 جنيهًا، لتصل للمستهلك بسعر 85 جنيها.

سعر البانيه اليوم الخميس 8 فبراير 

الفراخ اليوم، تتراوح أسعار البانية في الأسواق المحلية ما بين 220 إلى 250 جنيها للكيلو، ووصل كيلو الأوراك ما بين 90 و100 جنيه للكيلو، وفقًا لاختلاف المنطقة السكنية.

أسعار كيلو الكبد والقوانص وأجنحة الدجاج

سعر الكبد، وصل سعر الكبد والقوانص ما بين 90 و100 جنيه للكيلو، بينما تراوح سعر أجنحة الدجاج من 45 إلى 60 جنيها.

سعر كرتونة البيض الأحمر والأبيض

أسعار البيض، يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر من 146 إلى 154 جنيهًا، بينما تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض من 144 إلى 150 جنيهًا.

أسعار الكتكوت الأبيض اليوم الخميس

أسعار الكتكوت، بلغ سعر الكتكوت الأبيض إلى 30 جنيهًا، ووصل سعر كتكوت الساسو إلى 6 جنيهات، بينما سجل الكتكوت البلدي 4 جنيهات، وسجل سعر الكتكوت ما بين 5 إلى 6 جنيهات.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن في 2024

تؤثر العوامل الصحية بشكل كبير على أسعار الدواجن، فالأوبئة والأمراض المنتشرة تؤثر بشكل كبير على الأسعار مما يؤدي إلى اختلاف العرض والطب.

وتساعد العوامل الجوية على تقليل العرض وزيادة الطلب مما يعمل على زيادة الأسعار بشكل كبير، كما يؤثر سعر الصرف والعملات على الأسعار بشكل عام.

وتساهم تكاليف الإنتاج من العوامل الأساسية التي تؤثر في الأسعار سواء من تكاليف الأعلاف أو ما شبه، كما تؤثر العوامل الجوية ودرجات الحرارة على أسعار الدواجن بجميع أنواعها.

توقعات بشأن انخفاض أسعار الدواجن

تراجع سعر الفراخ، قال الدكتور محمد صالح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إنه يتوقع حدوث استقرار في أسعار الدواجن الفترة المقبلة بعد تراجع سعر الدولار، وأكد أن أسعار الدواجن ستنخفض لتعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال أيام، مشيرًا إلى أن زيادة المربين الطاقة الإنتاجية بدءًا من مطلع شعبان استعدادا لموسم شهر رمضان المقبل.

إنتاج مصر من الدواجن في 2022

قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إن إنتاج مصر من الدواجن خلال عام 2022 وصل إلى نحو 1.4 مليار طائر في السنة، أما في عام 2023 أصبح الإنتاج نحو 850 مليون طائر، وذلك بدون حدوث أزمات سوقية أدت إلى خروج العديد من المنتجين والمستثمرين من السوق.

فوائد الدواجن الصحية لجسم الإنسان

ويهتم عدد كبير من الأشخاص برصد أسعار الدواجن لما لها من أهمي كبرى، فهي مصدر هام للبروتين كما أنه سلاح فعال لمواجهه نقص المعادن والفيتامينات في جسن الإنسان، علاوة على دورها المحوري في تعزيز الجهاز الهضمي للإنسان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.