السبت، 06 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لماذا يتم تجديد السحر في شهر رجب؟ أزهري يضع روشتة نبوية للوقاية من الأعمال

دمية

دمية

أسماء أبو شادي

لماذا يتجدد السحر في شهر رجب، وما هي أعراض السحر المتجدد، وكيف نتخلص منه إلى الأبد، السحر مذكور في القرآن، البعض يكتشف نفسه أنه مسحور، والآخر لا يعلم أنه مسحور ويمارس حياته طبيعياً، لكن عند حدوث أمر جديد في حياته، تقف العقبات أمامه، وهو لا يعلم.

قال الشيخ محمد الأزهري، مفسر أحلام ومعالج بالقرآن، في مقطع نشره على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إنه مع حلول شهر رجب، ستظهر على المسحور أعراض السحر حتي الشخص الذي شُفي منه، ربما قد تحدث له انتكاسة ويشعر بالتعب مرة اخري، وذلك لأن أكثر من 90% من السحر يتم تجديده في شهر رجب، والسبب في ذلك أن السحرة يقومون بتجديد السحر وتقويته في رجب استعداداً لشهر رمضان، لأن السحر يضعف في شهر رمضان.

https://www.tiktok.com/@mohamedelaazhary/video/7326079230393994501?_r=1&_t=8jlZM3UVzdO

وأجاب الأزهري على “لماذا لا يتم تجديده في شعبان بدلاً من رجب”،  قائلاً :«لأن السحر حتي ينشط ويتجدد ويتكمل قوته، يحتاج إلى فترة من الزمن، ويخترون منتصف رجب لتجديد السحر، والسر في ان السحر لا يتم تجديده في منتصف شعبان، ستكون المدة الزمنية قليلة علي تجديد السحر».

وتابع: “حينما تشعر بأي شيء في شهر رجب، من أعراض السحر، عليك سريعاً الالتزام بالرقية الشرعية، والقرآن الكريم، والماء المقروء عليه، بكثرة الاستحمام والمحافظة على الصلاة، وقراءة الأذكار صباحاً ومساءً”.

أعراض السحر المتجدد في شهر رجب

ـ الرؤية المنامية، بأن تري أحد في المنام يطعمك أو يسقيك، سواء كان من الإنس أو الجن، ولابد أن يكون الطعام إلقاء في الفم.

ـ الرؤية المنامية كالمشي في الأماكن المظلمة، أو الجلوس على أماكن القذارة، أو الجلوس على القبور، رؤية الثعابين والأفاعي في المنام.

ـ أن ترى نفسك مقيدا ومكتفا في المنام.

ـ الشعور بالاكتئاب والتعب والاختناق الشديد.

ـ عودة أعراض السحر بشدة، مثل الدوخة وألم في الظهر والشعور بالدوار، انتفاخ في القولون والساقين، وألم في المعدة وغيرها.

ـ الإحساس بالنفور مع الأهل والناس.

ـ التحسس الشديد من النظافة والطهارة، ومن ثم الركود إلى الأماكن المتسخة الغير النظيفة.

علاج السحر المتجدد

ـ العلاج يتخلص في “شئ مقروء وشئ نغتسل منه وشئ نشرب منه وشيء نضع فيه أرجلنا، وشيء مصنوع”.

في البداية، ستأتي بكوب من الماء وتقرأ عليه {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا} [سورة الإسراء :82] .

وآية : ﴿ وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ﴾
[ طه: 69]

وآية: ﴿ وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا ﴾ [الفرقان: 23].
تقرأ هذه الآيات سبع مرات وراء بعض، تشرب الماء ثلاثة مرات يومياً، والأفضل أن نضيف على الماء نصف ملعقة صغيرة من حبة البركة المطحونة، ونصف معلقة من عسل النحل، لمدة 21 يوماً.

ـ الجزء المقروء تحافظ على قراءة جزء من سورة البقرة يومياً، ويضاف عليه آية الكرسي وآخر سورة البقرة وسورة آل عمران، أما الاغتسال تغتسل مرة  كل ثلاثة أيام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.