الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ورقة الطلاق وصورة خنزير وهدايا للرجال، أغرب احتفالات العالم بعيد الحب

احتضان بقرة في عيد الحب

احتضان بقرة في عيد الحب

الزهراء علام

A A

عيد الحب، يحتفل المحبون في معظم دول العالم بيوم الحب الذي يوافق 14 فبراير من كل عام، وعلى الرغم من أن الاحتفال بهذا اليوم يختلف من بلد لآخر، إلا أن المعظم يحتفل بالطرق التقليدية والتي غالبا ما تشمل إهداء الورد الأحمر وإقامة العشاء الرومانسي أو تقديم الشوكولاتة المفضلة لشريك الحياة، غير أننا لاحظنا طرقا غريبة ومميزة للاحتفال بهذ اليوم في أنحاء العالم، فمثلا هناك دولة تحتفل بعيد الحب بتأجيل حفلات الزفاف لهذا اليوم، ودولة أخرى قررت محاربة التقاليد الغربية في الاحتفال بعيد الحب وبدلا من احتضان المحبين قرروا احتضان بقرة.

نستعرض في التقرير التالي أغرب مظاهر الاحتفال بعيد الحب حول العالم: 

اغرب احتفالات اليابان بعيد الحب

في التقاليد المتبعة عند الاحتفال بعيد الحب أن الرجال هم من يقدمون الهدايا للمرأة كما انهم يتجهزون لهذا اليوم بقائمة طويلة من الأشياء التي تفضلها شريكة حياتهم، غير أن الأمر مختلف في اليابان حيث تقدم النساء الهدايا للرجال يوم 14 فبراير، وغالبا ما تقدم النساء الشوكولاتة لكل الرجال المحيطين بدائرة معرفتهم، حيث يحمل كل نوع من الشوكولاتة رسالة خاص. فمثلا تومو- شوكو نوع من الشيكولاته الذي يقدم للأصدقاء، ونوع غيري شوكو يمتن لما قدمه الرجل من مساعدة للفتاة على مدار العام، أما نوع هونومي شوكو، فيقدم للحبيب، وبعد شهر يرد الرجل الهدايا التي حصل عليها في يوم يعرف باليوم الأبيض.

عيد الحب، اغرب احتفالات الفلبين

تكثل طريقة الفلبين في الاحتفال بعيد الحب من أكثر الطرق المميزة حول العالم، حيث ينظم الفلبيون حفلات زفاف كبيرة، تضم مئات الأزواج في مكان واحد لتبادلوا اعترافات الحب في الوقت نفسه، كما تدعم الحكومة الفلبينية هذا الحدث المميز حيث تقام كل هذه الحفلات مجانا مع تقديم كعكات الزواج والأزهار وخواتم الزفاف والطعام

 أغرب احتفالات كرواتيا بعيد الحب
 

يقدم المحب لشريكة حياته في كرواتيا تفاحة يضع بداخلها عملة معدنية، وهذا التقليد المتبع يوم عيد الحب هو طريقة للتعبير عن الحب وإظهار للرغبة في الزواج من الفتاة.

 

ويلز والملاعق الخشبية في عيد الحب

ويلز والملاعق الخشبية في عيد الحب

من أغرب طرق الاحتفال في العالم بعيد الحب هي ما يقوم به المجتمع في ويلز البريطانية من إهداء بعضهم البعض ملاعق خشبية كالتي تستعمل في الطبخ وهو تقليد متبع ومشهور جدا في طقوس الاحتفال بهذا اليوم

بولندا، رش الميه محبة

من عادة الشباب في بولندا عند الاحتفال بعيد الحب هي رش الماء أو العطور على بعضهم البعض وهي إشارة إلى أن الأشخاص الذين يرشون بعضهم البعض بالماء معجبين ببعضهم، كما أنهم يربطون غلاء سعر العطر بشدة الحب بين الطرفين

الصين، القبول والرفض في طبق الأرز

 تقدم الفتيات في الصين للرجال المرتبطين بهم طبق من الأرز الملون، مخبأ تحته دليل يعبر عن رغبة الفتاة في إكمال العلاقة أو إنهائها، فمثلا إذا كان تحته ثوم أو فلفل، فهي ترفضه بشكل قاطع، رفض صعب، وفي حال وضعت عود واحد، فهي ترفضه بلطف، وإذا وضعت إبرة صنوبر، فهذا بعني أنها غير متأكدة من قرارها، أما إذا وضعت عودين من الطعام فهو إشارة على موافقتها الارتباط بالفتى والزواج منه.

الدنمارك والنرويج، في عيد الحب

يحب الرجال في الدنمارك والنرويج التعبير عن حبهم بطريقة مثيرة للاهتمام، حيث يكتب الرجال أبيات من الشعر الطريف دون كتابة أسمائهم على البطاقات لكنهم يتركون إشارات تعبر عن هويتهم، وإذا استطاعت المرأة معرفة المرسل، فإنه يهديها بيضة من الشوكولاتة في عيد الفصح، وفي حال لم تعرف اسمه فإنه يكشف عن هويته في عيد الفصح وفي المقابل يطالب منها ببيضة من الشوكولاتة.

جنوب افريقيا، قلوب على الملابس

جنوب أفريقيا قلوب على الملابس

 بلد الغرائب اللطيفة، فمثلا في عيد الحب في جنوب أفريقيا تشبك النساء أسماء الرجال الذين يرغبن في الارتباط بهم على أكمام ملابسهن، على شكل قلوب.

نيوزيلندية ورقة طلاق المتزوجين في عيد الحب 

قررت إذاعة نيوزيلندية بث برنامج خاص بمناسبة عيد الحب، الغريب أن فكرة البرنامج تعتمد على تقديم الرجل لزوجته مفاجأة غير سارة، وهي أن يطالبها بالطلاق مباشرةً على الهواء، وفي المقابل تغطي المحطة تكلفة الطلاق بهدف أنها تقدم للرجل الحرية وفرصة للعثور على الحب من جديد.

احتضان بقرة في عيد الحب

الهند زواج بالإكراه واحتضان بقرة في عيد الحب

تفوز الهند بلقب أغرب بلد في العالم للاحتفال بعيد الحب، حيث تجوب جماعات غريبة الشوارع والمطاعم والأماكن العامة، للبحث عن أي شخصين يجلسان معاً او يبدوا عليهما مظاهر الاحتفال بالحب لا رغامهما على الزاوج، ومن الأمور الأخرى التي أبدعها الهنود هي احتضان بقرة بدلا من احتضان المحبين أو شركاء حياتهم بنزعة أنهم يرغبون في ترسيخ رموزهم الاجتماعية.

ألمانيا صورة خنزير في عيد الحب

يضع الألمان مع بطاقات المعايدة بعيد الحب، صورة خنزير حيث يرمز عندهم للحب والسلطة والثراء، لذا فهم يتبادلونه في عيد الحب كل عام فيما بينهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search