السبت، 06 يوليو 2024

02:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تراجع سعر السكر بالأسواق، استعدادات مكثفة من الغرف التجارية لاستقبال رمضان

السكر

السكر

إسلام التمساح

تراجعت أسعار السكر بالأسواق بحسب بوابة الأسعار التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء،  حيث انخفضت أسعار السكر المعبأ بنحو 5.5 جنيه ما يعادل نسبة 12.4%، لينخفض سعر الكيلو إلى مستوى 39.66 جنيه، كما هبطت أسعار المكرونة بنحو 50 قرشا ليسجل الكيس وزن 1 كيلو 30.3 جنيه.


من ناحية أخري، قال حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية بتجارية الإسكندرية، أن هناك استعدادات مكثفة من الغرف التجارية ووزارة التموين لتوفير السلع الأساسية وعلي رأسها السكر، مشيرا لـ«الجمهور»، هناك ارتفاع في أسعار السكر وعدم توافره ولكن وفق مخطط وزارة التموين والتنسيق بين الغرف سيتم توفيره خلال الفترة القليلة المقبلة وبأسعار مخفضة استعداداً لشهر رمضان الكريم.

 

أمين صندوق الغرف التجارية : مستعدون لـ"أهلا رمضان" .. وأسعار مخفضة للسكر

من جانبه، قال الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية، أن الاتحاد بالتنسيق مع الغرف التجارية يستهدف توفير السلع الأساسية وعلي رأسها «السكر»، مضيفاً في تصريحات لـ«الجمهور»، نسعي بـ"أهلا رمضان" لتوفير السكر بأسعار مخفضة للجمهور في الفترة القليلة المقبلة قبيل انطلاق فاعليات "المعارض".

من ناحية أخري، قالت مصادر بـ"النيل للمجمعات الاستهلاكية"، أن وزارة التموين تضع خطة قوية لتوفير معروض كبير من السكر خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث أشارت مصادر لـ"الجمهور"، إلى أنه سيتم توفير السكر بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لـ"النيل" وبشكل مخفض للجماهير.


جدير بالذكر أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية استوردت ما يقرب من 250 ألف طن سكر خام  لصالح الهيئات التابعة للوزارة، حيث تم تكرير السكر وتحويله إلى أبيض وطرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية بسعر 27 جنيها للحر، فى إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجى للبلاد من سلعة السكر.

التموين تبدأ توريد 100 ألف طن سكر .. وتؤكد : المخزون آمن

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء توريد نحو 100 ألف طن قصب سكر لـ 3 مصانع تابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية في محافظات الصعيد، تتضمن كوم امبو بواقع 40 ألف طن، و30 ألف طن لكل من إدفو، وأرمنت، وذلك منذ بدء موسم الحصاد لعام 2024، وتم إنتاج نحو 7 آلاف طن سكر من الكميات المستلمة حتى الآن.


وأوضحت الوزارة أن هناك 4 مصانع أخرى تابعة لشركة السكر والصناعات التكاملية ستبدأ في استلام محصول القصب من المزارعين خلال أيام وهم دشنا وقوص وجرجا ونجع حمادي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.