الجمعة، 20 سبتمبر 2024

04:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قائد الجيش الأوكراني يضع خطة جديدة لمواجهة روسيا عسكرياً

الحرب الروسية الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية

وداد العربي

A A

وضع قائد الجيش أولكسندر سيرسكي خطة جديدة لمواجهة القوات الروسية عسكرياً وصد هجومها مع الحفاظ على حياة جنوده، حيث قال: «حياة وصحة الجنود كانتا دائما وستظلان القيمة الأساسية للجيش الأوكراني».

وقامت الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بتعيين أولكسندر سيرسكي قائداً جديداً للجيش خلفاً للجنرال فاليري زالوجني، وبينما رحّبت أوكرانيا بالتغيير، اعتبرت روسيا أن التغييرات غير مؤثرة على مسار الحرب.

سيرسكي يضع خطة لصد الهجوم الروسي

صرّح سيرسكي في أول رسالة علنية له كقائد للجيش: «بضرورة تحسين أداء الجيش ووضع خطة واضحة لصد الروس».

وشدّد أولكسندر على: «أهمية تخطيط أعمال جميع الأجهزة بشكل واضح ومفصل، مع الأخذ بعين الاعتبار احتياجات خط الجبهة من الأسلحة الحديثة التي قدمها الشركاء الدوليون».
واعتبر سيرسكي الحد من الخسائر البشرية أولوية قصوى، ووعد بتدريب أفضل للجنود، مؤكداً على أن: «حياة وصحة الجنود كانتا دائما وستظلان القيمة الأساسية للجيش الأوكراني».

وعلى صعيد أخر منح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وسام «أبطال أوكرانيا»  للجنرال زالوجني تقديراً لجهوده خلال فترة قيادته للجيش.

موقف روسيا من تعيين أولكسندر سيرسكي

قلّل المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف من أهمية التغييرات في قيادة الجيش الأوكراني، مؤكداً على أن: «هذه الخطوة ليست عاملاً مؤثراً في مسار العملية العسكرية الخاصة».
وشدّد بيسكوف على أن: «الهجوم الروسي سيستمر حتى يتم تحقيق الأهداف المحددة له».

بوتين يؤكد على أهمية الحوار مع روسيا

وفي ذات السياق أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة، خلال لقاء جمع بالصحفي الأمريكي «تاكر كارلسون» على أن هزيمة قواته في الحرب «مستحيلة و"غير قابلة للتحقيق».

و دعا بوتين الغرب إلى التفكير في ما سيأتي بعد ذلك و وأكد على أهمية الحوار مع روسيا حيث قال: «إن روسيا وأوكرانيا ستتوصلان إلى اتفاق عاجلا أم آجلا، مضيفًا، أنه يريد التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية من خلال المفاوضات».

بوتين: أوكرانيا مجرد دولة مصطنعة

وأضاف الرئيس الروسي في مقابلته مع المذيع الأمريكي: «أن الناتو لديه خيارات الاعتراف بسيطرة روسيا على الأراضي الجديدة».

وأضاف بوتين: «أن العالم سيتغير بغض النظر عن كيفية انتهاء الأزمة في أوكرانيا».

كما استنكر الرئيس الروسي وجود دولة أوكرانية قائًلا، إن أوكرانيا كيان مصطنع تأسس في الحقبة الستالينية، مضيفا، أن أوكرانيا دولة مصطنعة تم إنشاؤها بناء على رغبة ستالين ولم تكن موجودة قبل عام 1922.

وأكد على: «بلاده أصبحت الاقتصاد الأول في أوروبا في 2023 رغم العقوبات والأدوات الأمريكية لا تجدي نفعا».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

search