الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفجار مصنع إنتاج مكونات أسلحة نووية في روسيا | تفاصيل

محطة نووية روسية - أرشيفية

محطة نووية روسية - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

وقع اليوم الخميس، انفجار في مصنع «فوتكنيسك» العسكري الروسي، والذي يقع على بعد عشرات الكيلومترات من مدينة إيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا التابعة لروسيا.

وحسب تقارير صحفية نقلتها شبكة سكاي نيوز الإخبارية، فإن انفجارًا قوي وقع في مصنع عسكري ينتج مكونات لتصنيع أسلحة النووية والصواريخ الباليستية غرب روسيا.

وينتج المصنع مكونات ضرورية لصناعة الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصاروخ العابر للقارات آر إس 24 يارس، والصواريخ الاستراتيجية لنظامي إسكندر وتوبول إم.

الانفجار ليس حالة طوارئ

ووفق ما أعلنت وسائل إعلام روسية، فإن الحكومة الروسية أعلنت أن الانفجار نتج عن اختبار معد له مسبقًا لمحركات الصواريخ، واصفةً الانفجار بأنه حدث مخطط له وليست حالة طوارئ.

وأضافت وسائل الإعلام الروسية، أن الانفجار الذي وقع في المصنع لم يُعلن عنه مسبقًا من قبل الجمهورية الروسية أو وزارة الطوارئ الروسية، إلا أن الانفجار لم يكن حالة طوارئ مثل ما أشاعت بعض وسائل الإعلام الغربية.

ووفق ما ذكرت وزارة الطوارئ الروسية، أنه لم يتم تسجيل أي حالة طوارئ أو حالة غير طبيعية على أراضي جمهورية أودمورتيا، ولم تقع أي حوادث قد تهدد الحالة الاجتماعية العامة في المنطقة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search