السبت، 13 يوليو 2024

11:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جوتيريش يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا في غزة

أنطونيو جوتيريش

أنطونيو جوتيريش

أيمن عبدالمنعم

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، إن مسألة إطلاق سراح الرهائن المتواجدين في قطاع غزة، هي المسألة ذات الأولوية بالنسبة للجانب للإنساني، مضيفًا أنه حظي بفرصة استقبال 2 من الرهائن، موضحًا أنه يعرف بصورة جيدة المعاناة التي يمر بها الرهائن خلال عملية الاحتجاز.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي، أنه من صالح الجميع خاصًة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن تضمن نجاح المفاوضات التي تدور في الوقت الحالي، والتي تعتزم أن تصل إلى وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قلقه الشديد من قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة القادمة باحتلال مدينة رفح أو تنفيذ عمليات عسكرية في مدينة رفح خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنطونيو جوتيريش، أن المجاعة والمرض يلحقان الضرر بالفلسطينيين في قطاع غزة، مدينًا في الوقت نفسه الانتهاكات التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي في غزة.

جوتيريش يحذر من الهجوم على رفح

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر في وقت سابق، من اعتزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تنفيذ عمليات عسكرية على محافظة رفح الفلسطينية.

وقال جوتيريش في بيان نقله الحساب الرسمي لأخبار الأمم المتحدة، إنه يحذر من تداعيات إقليمية لا تحصى، مضيفًا، أن أي هجوم على رفح، من شأنه أن يفاقم أزمة إنسانية هائلة في قطاع غزة وفي المنطقة.

وأضاف أنطونيو جوتيريش، أنه يشعر بقلق شديد إزاء التقارير التي تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يعتزم التركيز على رفح جنوب غزة في المرحلة التالية، من الهجمات العدوانية التي يشنها الاحتلال في الوقت الحالي على قطاع غزة.

وخلال كلمته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى ضرورة وجود وقف إنساني لإطلاق النار إلى جانب الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن.

وأضاف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن مجلس الأمن الدولي يواجه في الوقت الحالي أسوأ انقسامات على الإطلاق، مضيفًا أن العالم يدخل في الوقت الحالي في حقبة الفوضى، موضحًا أن هذه ليست المرة الأولى التي ينقسم فيها المجلس، لكن تلك المرة تعد الأسوأ فالخلل الحالي أعمق وأخطر من قبل.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.