الأحد، 07 يوليو 2024

01:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«من غير ما تزود الباقة»، 4 طرق لتسريع الراوتر المنزلي

الراوتر

الراوتر

نورهان عبدالعزيز

أصبح الراوتر المنزلي، جزء أساسي من الأجهزة المنزلية، نظرا لأنه أداة التواصل الأشهر والأسرع على الإطلاق مقارنةً بباقات الهواتف المحمولة.

ويوضح موقع «الجمهور» 4 طرق مختلفة لزيادة سرعة الراوتر دون الحاجة إلى تعزيز باقات الإنترنت المختلفة.

1- جودة إشارة الراوتر

تؤثر جود إشارة الراوتر على سرعة الإنترنت، فمن المجدي وضعه في مكان مفتوح في المنزل، فجودة الإشارة تعتمد بشكل كلي على مكانه، علاوة على تجنب وضعه بجوار الهواتف المحمولة والأجهزة الكهربائية المختلفة.

وتستهلك هذه الأجهزة كميات كبيرة من الطاقة مما يؤثر سلبًا على جودة الراوتر ومن ثم يُضعف استهلاك الإنترنت المنزلي.

2- تحديث الراوتر بشكل يومي

يجب تحديث أنظمة الراوتر بشكل مستمر، لتعزيز الأداء وتفادي الأخطاء التي تحدث بشكل متكرر، إضافة إلى غلقه عند تعطله وتركه بضع دقائق لاستعادة عمله من جديد.

ويمكننا تحديث الراوتر من خلال توصيل الهاتف بالشبكة اللاسلكية، مع أهمية الانتقال إلى التحديثات المختلفة لتوفير باقة الإنترنت وتسريع الشبكات.

3- أهمية فصل الأجهزة غير المستخدمة من الراوتر

ينبغي فصل جميع الأجهزة غير المستخدمة والتي تتصل بالرواتر دون جدوى، نظرًا لأنها تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، فيجب فصل الأجهزة تمامًا عن مصادر الكهرباء المختلفة.

ونصح العديد من الخبراء بأهمية فصل الأجهزة التي لا نحتاجها عن الراوتر من خلال غلق زر الواي فاي، فتستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

4- استخدم أجهزة لاسلكية عالية الجودة

ينبغي استخدام أجهزة لاسلكية عالية الجودة، لتعزيز اتصال الهواتف بالراوتر، فيجب الاعتماد على أجهزة عالية الجودة تضمن الاتصال بالهواتف لتعزيز جودة الإنترنت المنزلي.

يؤثر نوع الهاتف على باقات الإنترنت، فأجهزة الآيفون تتصل بالراوتر بشكل أكثر فاعلية على عكس أجهزة الأندرويد التي توجد في هواتف سامسونج وهواوي وباقي أنواع الهواتف.

كيفية تشغيل الراوتر عند انقطاع التيار الكهريائي

توجد حيلة بسيطة يمكننا من خلالها تشغيل الراوتر عند انقطاع التيار الكهربائي، ألا وهي «الباور بانك» عن طريق توصيله بالراوتر التقليدي.

وتتمثل أهم خطوة في تشغيل الرواتر، توصيل وصلة الـ USB بكلًا من الباور بانك والرواتر، وبمجرد توصيله، يتم تشغيل الإنترنت فورًا، ليعمل بشكل طبيعي.

ويلزم فصل الباور بانك عن الراوتر بمجرد عودة التيار الكهربائي، حتى لا يحدث إنفجار في الراوتر، مما يُسبب العديد من الكوارث.

وتوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعطل شبكات الإنترنت في مصر مثل، الموقع الجغرافي والتنوع التكنولوجي المختلف، علاوة على الدعم الحكومي والسياسات الخاصة.

1_ التغطية الجغرافية

قد تكون هناك مناطق في مصر لا تزال تفتقر إلى البنية التحتية اللازمة لتوفير اتصال إنترنت موثوق. هذه المشكلة شائعة في العديد من البلدان، حيث تكون المناطق الحضرية أفضل تجهيزًا مقارنة بالمناطق الريفية.

2_ التنوع التكنولوجي والتحديث

قد لا تكون التكنولوجيا المستخدمة في تقديم خدمات الإنترنت في مصر متجانسة أو محدثة في جميع الأنحاء. الانتقال إلى تكنولوجيات أحدث مثل الألياف الضوئية يمكن أن يحسن الجودة بشكل كبير لكنه يتطلب استثمارات كبيرة.

3_ الدعم الحكومي والسياسات

السياسات الحكومية ومدى الدعم والتمويل لتحسين البنية التحتية للإنترنت يمكن أن يكون لها تأثير كبير على جودة الخدمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.