الأحد، 07 يوليو 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد طرحها، دور الـ5G في تطوير شبكات الإنترنت

الجيل الخامس

الجيل الخامس

نورهان عبدالعزيز

لا صوت يعلو فوق صوت تقنية الجيل الخامس 5G والتي منحتها الحكومة المصرية للمصرية للاتصالات أمس الأربعاء، وهى بالطبع تُحدث طفرة كبيرة في عالم الاتصال وتكنولوجيا المعلومات.

تقنية الجيل الخامس ومجال الإنترنت

كشف موقع «techtarget»، أن تقنية الجيل الخامس 5G تساعد بشكل كبير على تحسين جودة الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو بجودة عالية، علاوة على إمكانية تتبع المواقع الأكثر دقة والتي ترصد الأحداث اليومية لحظة بلحظة.

وتعمل الـ5G على ترقية الخدمات اللاسلكية الثابتة بعيدًا عن التشويش الذي يؤثر سلبًا على مقاطع الفيديو، إضافة إلى ترقية سرعة الإنترنت وسهولة الوصول إلى المعلومات والبيانات في وقت قليل مقارنةً فى الآونة السابقة.

وتُتيح خدمات الجيل الخامس إنشاء العديد من الشبكات الافتراضية لدعم الاتصال بشبكات الإنترنت، ومن ثم زيادة سرعتها لتسهيل القيام بالعديد من المهام التي تطور القطاعات المختلفة.

ما لا تعرفه عن تقنية الجيل الخامس 5G 

تُعتبر تقنية الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية التي طورت الأجيال الأربعة السابقة، لخلق مستوى جيد للاتصال مع تعزيز بيانات الهاتف المحمول، ومن ثم توسيعه للوصول إلى مستويات أعلى في مجال التكنولوجيا.

وترغب الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس، التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

ويأتي توقيع الشركة المصرية للاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس، في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر وإتاحة تقنيات الجيل الخامس، من شأنه إحداث أثر ملموس في تحقيق التحول الرقمي.

وتنفل تقنية الجيل الخامس جميع البيانات عبر مسافات أقصر من شبكات إل تي إي للجيل الرابع، مما يعزز سرعة الاتصال بجميع الشبكات، كما أنها تدعم جميع الأجهزة باستخدام كميات قليلة من الطاقة وتوفير التكنولوجيا على نطاق واسع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلي.