السبت، 06 يوليو 2024

12:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

125 يوما من العدوان الإسرائيلي، ارتفاع عدد شهداء الصحفيين الفلسطينيين

الحرب على غزة

الحرب على غزة

وداد العربي

تواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم 125، واستهدفت المنازل والمدارس والجامعات وحتى المساجد والكنائس لم تسلم من القصف العنيف ليلاً نهاراً على شمال ومنتصف وجنوب القطاع.

الشهيد الصحفي نافذ عبد الجواد وابنه

ارتفاع عدد شهداء الصحفيين الفلسطينيين

أكد المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 124 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفي الصحفي الفلسطيني نافذ عبد الجوّاد، حيث قصف الاحتلال منزله أمس في دير البلح، مما أسفر عن استشهاده ونجله الوحيد.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 شهيد و 170  إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، ولا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأضافت: «إصابة ممرض بجروح خطرة بنيران إسرائيلية استهدفت قسم العمليات في مستشفى ناصر بخان يونس».

وفي ذات السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن «نحو 25 جريحًا فقط يخرجون يوميًا عبر معبر رفح للعلاج في الخارج من بين 6 آلاف مصاب».

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد مسعف وإصابة 2 بنيران الاحتلال خلال أدائهم مهمة منسقا لها لإجلاء جرحى في غزة.

كما أكدت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 27840 شهيد و67317 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مجمع ناصر الطبي يعاني من أزمة صحية وإنسانية

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن مجمع ناصر الطبي يتعرض لكارثتين صحية وإنسانية نتيجة الحصار الإسرائيل.

وأضافت: « 300 كادر طبي و450 جريحا و10 آلاف نازح في مجمع ناصر الطبي يتعرضون للقتل والجوع»، «نواجه نقصا حادا في أدوية التخدير والعناية المركزة والمستلزمات الجراحية وتوقف المولدات الكهربائية خلال أقل من 48 ساعة نتيجة نقص الوقود».

كما أكدت الصحة الفلسطينية فصل الكهرباء عن أجزاء من مستشفى ناصر لعدة ساعات؛ نتيجة نقص الوقود والاحتلال يمنع حركة سيارات الإسعاف ويعوق وصول الجرحى والمرضى إلى المجمع. 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت  منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الخميس 20 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم سيدة، وأسرى سابقون.

مصر تحتضن جولة جديدة من المفاوضات لتهدئة الأوضاع في غزة

تستضيف القاهرة اليوم، جولة جديدة من مفاوضات التهدئة في غزة، تتضمن صفقة تبادل أسرى محتملة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

وتبذل مصر جهود مضاعفة للتوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمحتجزين وإنهاء الأزمة الإنسانية بالقطاع، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر مسؤول.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.