السبت، 05 أكتوبر 2024

08:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

124 يوما من الحرب، ارتفاع عدد معتقلي الضفة وإطلاق نار كثيف بحي الزيتون

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينين

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينين

وداد العربي

A A

في اليوم الـ124 من بداية الحرب على قطاع غزة والتي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي، أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية صباح اليوم، عن اعتقال قوات الاحتلال 35 فلسطينيا بالضفة الغربية، لترتفع حصيلة الاعتقـالات إلى 6900 معتقلا منذ 7 أكتوبر.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: «جيش الاحتلال نسف مبانٍ سكنية بمحيط المستشفى الأوروبي في خان يونس، ومدفعية الاحتلال تطلق النار بكثافة جنوب حي الزيتون بمدينة غزة».

وأعلنت وسائل الإعلام أيضا، عن ارتقاء شهيد ومصابون برصاص قناصة جيش الاحتلال في منطقة الرمال جنوب مدينة غزة، مؤكدة ارتقاء شهداء ومصابون في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شرق مدينة رفح.

بدورها، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل جندي إسرائيلي متأثرا بجروح أصيب بها خلال المعارك بقطاع غزة.

فلسطين تحشد دوليا لمعاقبة الاحتلال

تعمل الحكومة الفلسطينية على تشكيل حشد دولي مناهض للاحتلال الإسرائيلي، حيث اطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أمس الثلاثاء، المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون باتريشيا دانزي، ومساعد وزير الخارجية الفيدرالية السويسرية ورئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السفيرة مايا تيسافي، والوفد المرافق لهم، على آخر المستجدات السياسية.

واستعرض «المالكي» خلال اجتماع داخل وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله، الأوضاع الكارثية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الفلسطينيين لليوم 123 على التوالي، جراء حرب الإبادة الجماعية المستمرة التي طالت حياة آلاف المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى، وتدمير كافة مقومات الوجود الإنساني في قطاع غزة، وحدوث مجاعة في القطاع في ظل النقص الحاد في الماء والغذاء والأدوية، ومعاناة عدد كبير من المدنيين بسبب سياسة التهجير القسري، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search