الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برلمانيون لـ«السيسى»: شكرا على قرارات زيادة الأجور، ويؤكدون: حماية غير مسبوقة للمواطن

البرلمان

البرلمان

محمد الأزهري

A A

برلمانيون يوجهون كلمات الشكر للرئيس السيسي على زيادة الأجور وقرارات حماية المواطن، معبرين عن دعمهم لهذه القرارات الهامة وغير المسبوقة لمساندة الشعب المصري في مواجهة التغيرات الاقتصادية العالمية.

رئيس لجنة قوى عاملة النواب: الزيادات تراعي مفهوم العدالة الاجتماعية

من جانبه أشاد النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، بما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسى بحزمة اجتماعية تاريخية لم تحدث من قبل لتخفيف أعباء المعيشة عن المصريين، حيث لقيت قرارات زيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والزيادة الاستثنائية للمعاشات، إرشادات كبيرة وفرحة عارمة من جانب المصريين.

وقال النائب عبد الفضيل أن الحزمة الاجتماعية التي وجه بها الرئيس السيسي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور ليصل 6 آلاف جنيه، وزيادة المرتبات من 1000 لـ1200جنيه، ورفع المعاشات 15% على أن يبدأ موعد التنفيذ 1 مارس المقبل.


 

«اقتصادية النواب»: قرارات الأجور تاريخية للرئيس الإنسان وتؤكد شعوره بنبض الشارع

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس باتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، خطوة جادة من القيادة السياسية لدعم الفئات البسيطة.

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن هذه القرارات تاريخية، ولم يتخيل أحد أن تصدر هذه الحزمة من القرارات التاريخية، خاصة فى ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة التى انعكست على جميع دول العالم، متابعا:" الرئيس الإنسان دائما يكون عند حسن ظن المواطن المصرى".

قيادي بمستقبل وطن: قرارات الرئيس السيسي تؤكد حرصه على توفير حياة كريمة للمواطنين

أكد المهندس محمد رزق القيادي بحزب مستقبل وطن، أن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50% ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً، وإطلاق أكبر حزمة للحماية الاجتماعية، تؤكد حرص الدولة على دعم المواطن والفئات الأكثر احتياجًا، مشيراً إلى أن القرارات جاءت بهدف تمكين الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى معيشة المواطن.

وأضاف «رزق»، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ15% زيادة في المعاشات لـ13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية 74 مليار جنيه، و15% زيادة في معاشات "تكافل وكرامة" بتكلفة 5,5 مليار جنيه، لتصبح الزيادة خلال عام 55% من قيمة المعاش، تثبت إحساس الرئيس السيسي بهموم المواطن البسيط خاصة محدودي الدخل.


 

وكيل صناعة الشيوخ: : المصريون مرتبطون بشخص الرئيس لأنه يشعر بهم

قال النائب تيسير مطر أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، "المصريين مرتبطين بشخص الرئيس السيسي لأنه يشعر بهم، وشعور الرئيس بالمصريين هو شعور أب أصدر زيادات عشان البيوت تتستر في شهر رمضان، وقرارات الرئيس تمثل رؤية مستقبلية لشهر رمضان.


حسام الخولي: قرارات الرئيس السيسي ترهق الميزانية لكنها لصالح المواطن

قال النائب حسام الخولي عضو مجلس الشيوخ ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، إن حزمة القرارات الاجتماعية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تؤكد أن هناك إحساسا من الرئيس والحكومة بما يعانيه المواطن المصري.

وأضاف الخولي لـموقع الجمهور، أن القيادة السياسية تعمل جاهدة لمحاولة لتهدئة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية، مضيفاً أن هذه القرارات ترهق الميزانية العامة للدولة لكن كل في سبيل المواطن، مؤكدا أن هذه القرارات ستعمل لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين، وأنها أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية سيتم تنفيذها الشهر المقبل وخطوة جريئة من القيادة السياسية تعكس انحياز الرئيس للشارع المصري.


النائبة سميرة الجزار تطالب بمراقبة الأسواق بعد قرارات الرئيس السيسي

قالت النائبة سميرة الجزار عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، إن حزمة القرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت في الوقت المناسب، مضيفة أنه بعد اتخاذ الدولة لحزمة القرارات الاجتماعية في أي وقت نجد زيادة في كافة أسعار السلع.

وطالب «الجزار» خلال تصريحات لـ «الجمهور» بتشديد الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة لمنع تلاعب التجار بأسعار السلع، ومحاولة ضبط الأسواق، متسائلة هل يلتزم القطاع الخاص بتلك القرارات من عدمه، مضيفة أنه لابد أن يكون هناك آليه لتنفيذ تلك القرارات، وتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مناسبة للمواطنين.


النائب عصام عفيفي عن زيادة الأجور: الرئيس السيسي يشعر بما يعانيه المواطن

قال النائب عصام هلال عفيفي عضو مجلس الشيوخ والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي دائما في صالح لمواطن البسيط ومحدودي الدخل، ودائماً ما يؤكد أنه شعر بالمواطن.

وأضاف «عفيفي» لموقع الجمهور، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يشعر بما يعانيه المواطن، ويسعى دائماً لتخفيف آثار المعاناة عن المصريين، جراء الأزمة الاقتصادية العالمية، مضيفاً أن الرئيس السيسي تحدث عن تحمل المواطن المصري الكثير خلال عيد الشرطة، مؤكداً أن الرئيس السيسي يقدر ما يتحمله المصريون.


 

نائب بالشيوخ: القرارات تخفف عن المواطنين حدة الأزمة الاقتصادية

قال النائب محمد البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيهاً شهرياً بحسب الدرجة الوظيفية ورفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهرياً وإقرار علاوة استثنائية 300 جنيه للعاملين بالدولة لمجابهة الغلاء، تؤكد متابعة الرئيس لما يدور فى الشارع بسبب غلاء الأسعار المبالغ فيه بسبب الأحداث العالمية الراهنة .


نائبة تقدم طلب إحاطة عن مخالفات شركات القطاع الخاص لقانون العمل

تقدمت النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير القوى العاملة، حول ما تمارسه شركات القطاع الخاص من مخالفات لقانون العمل مع العاملين بها.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة، إن العاملين فى القطاع الخاص يعانون من عدم قدرتهم على الاستفادة من العلاوات الممنوحة للعاملين بالقطاع العام، بخلاف حرمانهم من الزيادة السنوية المقررة لهم.


النائب عمرو هندي: قرارات الرئيس السيسى تاريخية وتضمن حياة كريمة للمواطنين

قال النائب عمرو حسين هندي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يؤكد للجميع أنه يستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وأنه يشعر بنبض الشارع وليس بمعزل عن الأحداث الاقتصادية العالمية، التى انعكست على العالم أجمع.

ووصف عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا، وزيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 إلى 1200 جنيه شهريا بحسب الدرجة الوظيفية، بالتاريخية.


أيمن محسب: قرارات الرئيس السيسي توسع مظلة الحماية الاجتماعية وتخفف أعباء المواطنين

ثمن الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطني، القرارات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والتي تتضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، يتم تنفيذها اعتباراً من الشهر المقبل.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.