الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سكران طايح في الدروج وسد الحنك وولد الولد، أغرب الأكلات من المطبخ العربي

 أغرب أسماء الاكلات من المطبخ العربي

أغرب أسماء الاكلات من المطبخ العربي

الزهراء علام

A A

يتميز المطبخ العربي بأشهر الأطعمة التي تحظى بمذاق رائع حول العالم، تتميز الأكلات العربية بتنوعها من دولة لأخرى.، وان كانت هذه الأكلات تتشابه في مكوناتها إلا أنها تختلف في المذاق وطريقة التحضير، ليس هذا فحسب وإنما يمتد الأمر للأسماء، ربما ستقرأ لأول مرة أسماء غريبة ومثيرة للاهتمام لاكلات عربية لا يتضح من اسمها أنها عربية.

نستعرض في التقرير التالي أغرب أسماء الاكلات من المطبخ العربي:

الشلولو

اسم عربي غريب لكنه أيضا مستمد من داخل المطبخ المصري، وهي من الأكلات الشعبية فى محافظة قنا، وتحضر من الملوخية الجافة، والماء البارد والثوم والليمون والشطة والكمون، دون فرن، من أسرع وجبات الطعام، حيث تحضر في أقل من 5 دقائق، تؤكل بجانب البصل المقطع المضاف إليه الليمون والملح.

الشلولو 

ستي زبقي

هذه الأكلة من نصيب المطبخ السوري، تحضر من المكرونة واللحم والعدس والتوابل وكزبرة خضراء، يقال أن أصل تسميتها عندما شاركت طفلة جدتها في اعداد الطعام وكانت جدتها على خلاف مع جدها الذي حضر وسأل عند طعام اليوم فأخبرت الفتاة جدتها أن ازبقي، أي اهربي ومن هنا انتشر اسم الأكلة.

ستي زبقي 

المفطح

يدخل المفطح من المطبخ السعودي لأغرب الأسماء الغريبة، مع أن مكوناته لا تعتبر غريبة حيث يحضر من لحم الخروف أو الدجاج والبهارات، يقدم مع الأرز البسمتي والبيض المسلوق، لا يتوقف المطبخ السعودي عن الأسماء الغريبة لأكلاته فهناك المصابيب أو المراصيع وهي طعام أقرب للخبز الذي يؤكل مالحاً بالبصل أو حلواً بالسكر والعسل.

المفطح

مفشش في حجر أمه

يشارك المطبخ الجزائري بأكلة تعرف باسم «مفشش في حجر أمه» والمفشش في اللغة الجزائرية يعني المدلل، تعد باللحم المفروم والطماطم والبهارات، مع البصل والفلفل والزيتون وقطع المشروم بعد قليها، تلف البيضة المسلوقة باللحم المفروم أو الدجاج المفروم، وتوضع في الزيت وتقسم نصفين، ثم توضع فوق حساء المشروم مع الحمص.

مفشش في حجر أمه


 

سكران طايح في الدروج

يستمر المطبخ الجزائري في الحصول على نصيب الأسد من أغرب أسماء الأكلات العربية، يتكون طبق سكران طايح في الدروج من  دجاجة كبيرة في وسط الطبق، حولها كرات من اللحم المفروم والبيض، والشخشوخة أيضا من أشهر أكلات المطبخ الجزائري.

سكران طايح في الدروج

سد الحنك

يضع المطبخ المصري بصمته لأغرب أسماء اكلات عربية بنوع من الحلوى التي يختلف حول أصلها ، حيث يقال إنها من المطبخ التركي لكنها اشتهرت في مصر منذ مئات السنين، تحضر الحلوى من السمن والدقيق والسكر واللبن والزبيب، سميت بذلك لأنها تزيد من الشعور بالشبع، مما يترتب عليه بالكسل والرغبة فى النوم لساعات طويلة وعدم الرغبة فى التحدث وكأنها سدت الحنك بالفعل.

سد الحنك

 المكمورة

يأتي دور المطبخ الأردني وهي عبارة عن طبقات من العجين يوضع بينها الدجاج والبصل المحمر بزيت الزيتون، يرجع تسميتها بسبب تغطيتها أو كمرها تماما اثناء الطهي.

 المكمورة

شيخ المحشي 

من أشهر أطباق الطعام في الوطن العربي والمطبخ التركي، ويتكون من الكوسة المقلية والمحشية باللحمة المفرومة والبهارات يطهى باللبن ويمكن اعداده بالباذنجان غير أنه اطلق على الكوسة.

شيخ المحشي 

الزعلوكة

من أشهر أكلات المغرب العربي ، في تونس والمغرب والجزائر، وهو مكون من الباذنجان المقلي أو المشوي مع الطماطم والفلفل بنوعيه الأخضر والأحمر الحار، وهو من الأطباق الجانبية كمقبلات بجانب الطعام.

الزعلوكة

البلاليط وولد الولد

ينضم المطبخ الإماراتي لأغرب أسماء الأكلات العربية،  يحضر من الشعيرية والبيض، ويقدم مع وجبة الإفطار، يحضر ولد الولد من ذكر القرش مع الأرز الأبيض.

البلاليط وولد الولد


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search