السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على مستهدفات وزارة التخطيط لتطوير قرى حياة كريمة 2024

حياة كريمة

حياة كريمة

نورهان عبدالعزيز

A A

تستحوذ مشروعات حياة كريمة على نسبة كبيرة من اهتمام الحكومة لما لها من أهمية كبرى في تعزيز القرى والريف عن طريق إدخال العديد من الخدمات التي لا حصر لها ولا عدد، فتضافر جميع الجهود نحو مستقبل أفضل.

الدولة تطور قرى حياة كريمة

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن تنفيذ العديد من المهام لتطوير قرى حياة كريمة، فسلطت الضوء على العديد من الركائز الأساسية مثل البعد الاجتماعي والاقتصادي والصحي والعمراني.

وكشفت وزارة التخطيط، أن البعد العمراني عاملاً أساسياً لتطوير قرى حياة كريمة، فأزالت الستار عن خطتها الجديدة لعام 2024 والتي تتمثل في، استكمال توصيل وتطوير شبكات مياة الشرب على بعد 8.5 ألف كم.

مع أهمية استكمال وإنشاء 323 محطة تنقية مياه الشرب، علاوة على تطوير شبكات الصرف الصحي لأطوال 21.3 ألف كم، مع أهمية تطوير 1469 محطة صرف صحي.

توصيل شبكات الألياف الضوئية لأكثر من 1466 من قرى حياة كريمة

وكشفت الوزارة، أنها على بعد خطوة واحدة من تطوير 113 محطة سكة حديد، مع استكمال تطوير 57 تجمعا حضريا، إضافة إلى توصيل شبكات الألياف الضوئية لأكثر من 1466 قرية، مع تطوير العديد من مكاتب البريد والذي وصل عددهم إلى 846 مكتب بريد.

ولا تتوقف جهود وزارة التخطيط عند هذا الحد لدعم قرى حياة كريمة، بل استكملت مد كابلات وتركيب عدادات وأعمدة إنارة كهربائية وصل عددهم إلى 1466 قرية، بجانب توصيل خدمة الغاز لأكثر من 926 قرية.

تطوير البنية التحتية لمشروعات حياة كريمة

تستهدف الخطة تطوير وتجهيز 15330 فصلًا ، وصيانة 1303 مدرسة، واستكمال تطوير 24 مستشفى مركزي، واستكمال تطوير وتجهيز 1102 وحدة صحية، وإنشاء وتطوير 367 وحدة إسعاف، واستكمال إنشاء 555 عمارة سكنية لـمحدودي الدخل، إلى جانب استكمال إنشاء تطوير وتجهيز 983 مركزًا للشباب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search