السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صرف صحى ومياه شرب، منسق حياة كريمة بالفيوم: هذا ما قدمته المبادرة بالمحافظة عام 2023

د. محمد عمر

د. محمد عمر

أحمد حسن جبر

A A

احتفلت بمؤسسة حياة كريمة بمتطوعيها لتكرم مجهوداتهم خلال عام 2023 وفي هذا الصدد كان لموقع الجمهور حوار مع م. محمد عمر معاون وزير الري ومنسق عام حياة كريمة بمحافظة الفيوم، وخريج البرنامج التأهيلي الرئاسي (PLP) وعضو تنسيقية شباب الأحزاب.

وفى هذا الصدد قال محمد عمر منسق المبادرة، إن الأنشطة كثيرة ومتعددة في المشروعات الخدمية مثل الصرف الصحي والكهرباء ومياه الشرب والغاز ومد خطوط الإنترنت فى 67 قرية كمرحلة أولى فى مركزي يوسف الصديق وإطسا والتي تضم 20 وحدة محلية بـ67 قرية وتخدم مليونا وثلاثمائة مواطن بإجمالي 1202 مشروع تم الانتهاء من 696 مشروعا وجار استكمال 416 مشروعا من بين المشروعات المنتهية فعليا 19 مجمع خدمات حكومية بتكلفة 419 مليون جنيه و20 مجمع خدمات بيطرية بتكلفة إجمالية 125 مليون جنيه و131 مشروعا لمد خطوط مياه الشرب بتكلفة إجمالية 135 مليون جنيه و68 مشروعا داخل مراكز الشباب بتكلفة بلغت 312 مليون جنيه وفى قطاع الصرف الصحي بلغ عدد المشروعات 255 مشروعا بتكلفة 7 مليارات جنيه وتم الانتهاء من 63 مشروعا.

 وعلى صعيد آخر لفت إلى الجانب الخدمي الذي تقوم به المؤسسة بالمحافظة، لدينا أكثر مجهود بُذل من 1000 متطوع وحوالي 3000 ساعة تطوع خلال العام الماضي. 

وتابع عمر شاركنا في كل الفاعليات التي حدثت ومن أبرزها كتف في كتف وعلى الصعيد الدولي كثفنا الجهود على دعم القضية الفلسطينية ودعم أهالينا في غزة بالتبرع بالدم. لدينا متطوعون شاركوا فى كل الفاعليات "هما دول الجدعان، هما دول الأبطال اللي بجد" لمسنا بالمتطوعين الوطنية وحب للوطن والخدمة بلا مقابل بلا كلل ولا ملل خلال الـ24 ساعة بـ7 أيام فى الأسبوع يعملون بإخلاص لوطنهم الغالي. 

وأضاف محمد عمر: لدينا مبادرة كثيرة مبادرة سُقيا الماء والتي تهتم بتوزيع المياه على العمال والسائقين والباعة لتخفيف من حدة الحر على المواطنين، ومبادرة سبيل وجبات مطهية فى المستشفيات ،ومبادرة كتف في كتف لتوزيع اللحوم والمساعدات عينية، وراجعين نتعلم دفع مصروفات وتوفير شنط ومستلزمات؛ وهناك فاعليات اجتماعية ومن أبرزها "أنت الحياة لتوعية السيدات بالتعاون مع المجلس القومي للمرآة، ومكافحة المخدرات بالتعاون مع صندوق مكافحة المخدرات، ويوم اليتيم هو الاحتفاء بعدد من الأيتام وذويهم، لمة العيلة إفطار رمضان مع المستحقين والمتطوعين.


وقال إن هناك قرية فازت بأفضل قرية نموذجية وهي قرية قلهانة أول قرية أكتما تنفيذ المشروعات بها بنسبة 100% وتم تنفيذ فاعلية هامة بها لأول مرة  وهي " أنت الحياة" أول قرية في أول محافظة يتم تنفيذ فاعلية شاملة بها مبادرات صحية ، ومسرح أطفال بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ،وجامعة الفيوم ، وديوان عام المحافظة، وهي من ضمن القرى المطورة من قبل حياة كريمة.

وأشار إلى أن القصة كثيرة، ولكن أكثر ما أسعدني هو عندما وصلنا إلى قرية الحجر التابعة لمركز إطسا وهي عزبة بعيدة لم يصل إليهم أى مؤسسة من قبل وبعد انتهاء المؤسسة من التطوير لمسنا فرحة عارمة تعم أهالى العزبة وهذا أسعدنا كثير لأننا استطعنا توصيل جزء من حقهم إليهم بالرغم من الأغلب كان يستحيي أن يطلب إلا أن الجميع حصل على جانب من السعادة وده بفضل متطوعي حياة كريمة.
وفى النهاية قال أوجه رسالة لإخواتي وأصدقائي هم صانعوا الأمل وإدخال السرور على كل مواطن، شكرا لكل متطوع ساهم بوقته ومجهود بدون مقابل خلال 3000 ساعة في العام الماضي.

الاجتهاد ونبذ الكسل واغتنم أي فرصة أمامك واعمل بإخلاص ومحبة لا تنتظر مقابلا، حاول وحاول وحاول بالمثابرة ستنجح. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search