الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

157 صفقة والمحصلة غرامات.. كيف تعامل الزمالك مع ملف الصفقات

أحمد عيد لاعب الزمالك العائد من الإعارة

أحمد عيد لاعب الزمالك العائد من الإعارة

محمد العزب

A A


يعاني الزمالك حالياً من أزمة كبيرة، قد تؤثر على مسيرة النادي لسنين قادمة، خاصة وأن الفريق الأبيض قد تم إيقاف قيد الصفقات الجديدة له بناء على قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا»، وذلك بسبب تأخر تسديد المستحقات المتأخرة له بسبب لاعبه السابق أتشيمبونج.

وخلال آخر 10 سنوات قام الزمالك بتغيير عدد كبير من الأجهزة الفنية والتي جاء كل منهم برؤية وطلبات مختلفة في ملف التعاقدات وهو ما سبب أزمة كبيرة.

تعاقد الفريق الأبيض بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي بصفقات تعدت 10 مليون دولار أمريكي، أي ما يعني 300 مليون جنيه مصري بسعر الصرف في الوقت الحالي، والمحصلة غرامات تعدت الـ7 مليون دولار، وعدد قليل من البطولات فضلاً عن الخروج المتكرر خلال آخر موسمين من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وحقق الزمالك في تلك الفترة 14 بطولة فقط، منهم 2 على المستوى القاري وهو ما يعد رقم ضعيف للغاية مقارنة بالنادي الأهلي الغريم التقليدي للقلعة البيضاء. ويحاول الزمالك في الوقت الحالي حل أزمة القيد التي فجرت أزمة قبل أيام قليلة من البطولة العربية، وهو ما قد يؤدي إلى حرمان الزمالك من قيد صفقاته واللاعبين العائدين من الإعارة حالة عدم حل تلك الأزمة.

وأوقعت القرعة نادي الزمالك في المجموعة الثالثة رفقة أندية الاتحاد المنستيري التونسي، والنصر والشباب السعوديان

وكان الزمالك قد أنهى الموسم الجاري في المركز الرابع برصيد 60 نقطة، كما خرج الفريق من نصف نهائي كأس مصر الموسم الماضي أمام بيراميدز، إلى جانب الخروج من الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كما خسر كأس السوبر المصري أمام الأهلي 2-0، واعتذر عن المشاركة في كأس السوبر عن الموسم المنتهي بسب أزمة إيقاف كهربا.

search