السبت، 06 يوليو 2024

03:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الفلسطينية تطالب بفرض عقوبات رادعة على وزراء اليمين الإسرائيلي

وزارة الخارجية الفلسطينية

وزارة الخارجية الفلسطينية

وداد العربي

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين أن تصريحات سموتريتش وبن جفير استعمارية عنصرية ودعوة صريحة لإشعال المزيد من الحرائق إنهاء الاحتلال والاستيطان المدخل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام للجميع وفقاً لبيان نشره الحساب الرسمي الخاص بالوزارة على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

سموتريتش يوجهه ببناء 700 وحدة استعمارية

وقال بتسئيل سموتريتش وزير المالية في حكومة الإحتلال: «إن الحملة الأمريكية ضد ما يسمى عنف المستوطنين، كذبة معادية للسامية، ينشرها أعداء إسرائيل بهدف تشويه سمعة المستوطنين الرواد والمشروع الاستيطاني والإضرار بهم، وبالتالي تشويه سمعة دولة إسرائيل بكاملها".

كما استدعى سموتريتش اللجنة العليا للتخطيط وأعطاها الضوء الأخضر لبناء 700 ألف وحدة استيطانية في الضفة الغربية، في تحرك اعتبر تحديا للقرار البيت الأبيض.

كما تعهد وزير المالية اليميني المتطرف بمواصلة بناء مستوطنات، مؤكدا «أنه لا يخشى عقوبات بايدن، قائلا أنه ماض "دون خوف لتعزيز الاستيطان اليهودي بجميع الأراضي المحتلة، وإذا كان الثمن عقوبات أمريكية علي فليكن».

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات التصريحات والمواقف التي يواصل وزير المالية الإسرائيلي المتطرف سموتريتش الإدلاء بها بشأن تعميق وتعزيز الاستيطان في أرض دولة فلسطين، ومحاولاته التضليلية لربط الاستيطان سواء في القطاع أو الضفة بالبعد الأمني، كما تدين تصريحاته بشأن عدم سماحه للبنوك الإسرائيلية بالتعاون مع العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على عدد من غلاة المستعمرين المتطرفين، وتعتبرها الوزارة استخفافاً بقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالاستيطان وقلباً لحقائق الصراع التي باتت أبسط ابجدياتها تؤكد على أن الاستيلاء على الأرض الفلسطينية والاستيطان فيها ليس فقط لا تحقق أمن أي من الطرفين، وإنما تؤدي إلى إشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع، خاصة في ظل الأسلحة المتطورة العابرة للحدود.

بن جفير يضرب بإنسانية 2 مليون فلسطيني عرض الحائط

قال إتمار بن غفير وزير الأمن في حكومة الاحتلال في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: «بدلا من أن يقدم لنا الدعم الكامل، بايدن مشغول بإعطاء غزة المساعدات الإنسانية والوقود الذي يذهب إلى حماس. لو كان ترامب في السلطة،  لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما».

وقالت الخارجية الفلسطينية أن بن جفير لا يعطي أي اعتبار لانسانية أكثر من ٢ مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة ويدعو لمنع وصول المساعدات إليهم وينادي بتعميق الظروف البائسة غير الإنسانية في قطاع غزة بحيث يصبح غير قابل للحياة ليدفعهم بن غفير بالقوة لمزيد من النزوح نحو الحدود وتهجيرهم بسبب تدمير قطاع غزة وخلق ظروف غير اعتيادية وغير مناسبة للحياة البشرية، وفي حال فشل تلك الظروف المأساوية في تهجير شعبنا بالقوة فإن بن جفير يقترح في مقابلته تقديم معونات مالية لإقناعهم بالهجرة تحت شعار الهجرة الطوعية، وهذا وفقاً لثقافة بن غفير الإستعمارية العنصرية ينطبق على عموم الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية أيضاً، بما يعني أن الهجرة التي يصفها بن جفير لبست هجرة طوعية وإنما هجرة مدفوعة بجبروت الاحتلال ومجازره وتدميره الكامل قطاع غزة وفرض واقع معيشي غير محتمل، أو هجرة مدعومة بمغريات مالية هائلة لدفع بعض الغزيين للتفكير بهذا المنحى والنتيجة أن بن جفير يدعو لاستمرار حرب الإبادة وقطع المساعدات وتحويل قطاع غزة إلى مكان غير صالح للسكن الدفع شعبنا للهجرة بالقوة وليس طوعاً، وهذا هو الإفشال المتعمد لقراري مجلس الأمن الدولي ومحكمة العدل الدولية. تطالب الوزارة بفرض عقوبات دولية رادعة على بن غفير باعتباره تهديد مباشر لأمن واستقرار المنطقة.

كما طالبت الوزارة بفرض عقوبات دولية رادعة على زعماء اليمين الإسرائيلي المتطرف الذين يتفاخرون بانتهاكاتهم للقانون الدولي ويحرضون على نشر المزيد من العنف والفوضى في ساحة الصراع، ويدعمون ويوفرون الحماية لعناصر الاستيطان الإرهابية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.