الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1000 قس بالولايات المتحدة يطالبون بوقف الحرب في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد ديمتري دلياني، المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي وعضو المجلس الثوري في حركة فتح، أن الدعم الأمريكي والأوروبي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في خضم ارتكابه لمجازر ضد المدنيين الأبرياء في غزة هو سقوط أخلاقي واخفاق سياسي، وانتهاك واضح للقوانين الدولية ويحمل تبعات قانونية على الدول والمسؤولين أصحاب القرار.

أصوات أمريكية تطالب بوقف الحرب على غزة

وأضاف المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، في بيان له، أنه بالرغم من استفادة دولة الاحتلال الإسرائيلي من دعم سياسي وعسكري ومالي من عدد من الدول الغربية الكبرى منذ بداية حرب التطهير العرقي على قطاع غزة، إلا أن الأصوات الحرة التي خرجت في تلك الدول بمسيرات ومظاهرات لإيقاف المجازر، تشكل ضغطاً متزايداً على الحكومات المتواطئة مع الاحتلال في جرائم حربه. 

وأشار ديمتري دلياني إلى أن معارضة الحرب على غزة لم تنحصر في الإطار السياسي فقط، بل أن أكثر من 1000 قس في الولايات المتحدة، وبالنيابة عن مئات الالاف من اتباعهم، طالبوا بإيقاف شلال الدماء في غزة، علاوة على ذلك، أصدرت أكثر من 48 مدينة أمريكية، بما في ذلك شيكاغو وسان فرانسيسكو وسياتل، قرارات من مجالسها المنتخبة تطالب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بإنهاء حرب الإبادة الجماعية في غزة.

واشنطن: للفلسطينيين الحق في العودة إلى ديارهم في غزة

فيما قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الفلسطينيين لهم الحق في العودة إلى ديارهم في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، وأضاف "سوليفان"، أن الكرة بملعب "حماس" فيما يتعلق باقتراح حول المحتجزين.

شهداء وجرحى في دير البلح

وفى سياق متصل، استشهد 8 فلسطينيين، وأصيب العشرات، اليوم الأحد، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية مناطق متفرقة في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت عدة منازل غرب ووسط مدينة دير البلح، بالتزامن مع قصف آخر وسط وشرق وغرب مدينة غزة.

ونسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل المواطنين في منطقة بني سهيلا شرق خان يونس، بأحزمة نارية من الطائرات الحربية والمدفعية، كما أصيب نازحان برصاص قوات الاحتلال في محيط مستشفى الأمل بخان يونس.

ووصل شهيدان لمستشفى غزة الأوروبي بعد قصف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين حاولوا الوصول إلى منازلهم في منطقة التحلية وسط خان يونس.