الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب تنخفض في منتصف تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024

الذهب

الذهب

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الذهب اليوم، نستعرض معكم أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024 بعد التراجعات التي شهدتها الأسواق المصرية في سعر الذهب مقارنةً بمستهل التعاملات.

ويوضح موقع «الجمهور» أسعار المعدن الأصفر في منتصف تعاملات اليوم الأحد الرابع من فبراير لعام 2024.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد 4 فبراير 2024

سجلت أسعار الذهب عيار 24 في منتصف تعاملات اليوم الأحد 4 يناير نحو 4114.2 للبيع و4057.1 للشراء أي تراجع مقارنة ببداية التعاملات.

سعر الذهب عيار 21 اليوم 4-2-2024

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 4 فبراير نحو 3600 للشراء و3550 للبيع، فتراجع مقارنةً بأسعار بداية تعاملات الأحد الرابع من فبراير 2024.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الأحد

سجلت أسعار الذهب عيار 18 في منتصف تعاملات اليوم الأحد نحو 3085.7 للبيع و3042.8 للشراء.

سعر الذهب عيار 14 اليوم الأحد

وصلت أسعار الذهب عيار 14 في منتصف تعاملات اليوم الأحد نحو 2406.8 للبيع و2373.4 للشراء.

رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية يتوقع انتعاشة في سوق الذهب

وفي سياق متصل، قال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن السوق ستشهد في الفترة القادمة انتعاشًا على غير المتوقع، وسيحدث تحسن في الأداء بصورة كبيرة نتيجة لحركة التداول المالي في الأسواق بعد رفع الفائدة 200 نقطة أي 2%.

وأضاف «واصف»، أن مساواة سعر الصرف التي ربما تحدث قريبًا سيكون لها مردود إيجابي على أسواق الذهب، وسيحسن من أداء عملية البيع والشراء والأوضاع بالأسواق بصفة عامة.

وأوضح، أن هذا الأمر جاء نتيجة لرفع الفائدة، والقضاء على السوق الموازية التي تحاول الدولة الآن بكافة الطرق أن تحققه، ومع مساواة سعر الصرف بالبنوك بسعر السوق الموازية أو سعر المتداول ستتحسن الأوضاع كثيرًا عن ما هو قائم الآن.

علاقة أسعار الذهب بقرار البنك المركزي بالتثبيت أو الزيادة في أسعار الفائدة

وأرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، استقرار سعر الذهب إلى انتظار قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة أو رفعها.

وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية هو سعر الذهب عالميًا باعتباره المتحكم الأول.

وأوضح أن بسبب زيادة التوترات والمخاوف الجيوسياسية في البحر الأحمر وحرب غزة نتج عن زيادة في الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة، إضافة إلى تخفيض النظرة المستقبلية للسندات الحكومية المصرية من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني وبقاء تصنيف السندات عند المستوى Caa1 المرتفع المخاطرة بالنسبة للمستثمرين.

وأكد ميلاد أن الشعبة تبحث في الأسواق عن مستوى مناسب لسعر الذهب عند قيمته حالياً أو أعلى من قيمته، تزامناً مع حدوث تثبيت أو رفع البنك المركزي لسعر الفائدة أو تطور في الأوضاع الاقتصادية.

وفي وقت سابق، استعرض رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تقريرا من الهيئة العامة للرقابة المالية حول طرح أول صندوق للاستثمار في الذهب والذي تم إطلاقه العام الماضي، بهدف تلبية رغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية للحفاظ على قيمة أمواله.

وأكد رئيس الوزراء أن صناديق الاستثمار في المعادن، ومنها الذهب بهدف توفير فرص استثمارية وادخارية لتلبية احتياجات جميع الفئات في المجتمع، بشكل يساهم في التصدي ضد مخاطر تقلبات الأسعار من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الصناديق بهدف الاتجاه نحو الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة المصرية في مختلف المجالات والقطاعات، إضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search