الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب اليوم في بداية تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

أحمد مبروك

A A

أسعار الذهب اليوم، ننشر أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024 بعد التراجعات الكبيرة التي شهدتها الأمس بقيمة 200 جنيه، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3600 جنيها.

ويرصد لكم موقع «الجمهور الإخباري» من خلال التقرير التالي، أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الأحد 4 فبراير 2024.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الأحد 4 فبراير


سجلت أسعار الذهب عيار 24 الأحد 4 فبراير 2024، خلال التعاملات اليوم الأحد 4114.5  للبيع ونحو 4057.25 جنيه للشراء.

سعر الذهب عيار 21 اليوم 4-2-2024


وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأحد 4 فبراير 2024 نحو 3600 جنيها، و نحو 3550 للشراء.

سعر الجنيه الذهب اليوم 4 فبراير 2024
 

سجل سعر الجنيه الذهب الأحد 4 فبراير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 28800 للبيع بينما 28400 للشراء.

وفي سياق متصل ،شهدت سوق الذهب ارتفاعات متتالية في أسعار الذهب، حيث وصل سعر جرام الذهب إلى 4000 جنيه لأول مرة في تاريخه، وهو ما دفع الحكومة للتدخل لوقف المضاربات في أسعار المعدن النفيس.

واتخذت الحكومة المصرية خطوات عاجلة لحل أزمة ارتفاع أسعار الذهب في مصر، حيث شنت حملات لضبط مافيا وعصابات سوق الذهب، إضافة إلى القبض على عدد كبير منهم، بعد أن تسببوا في وصول سعر جرام الذهب لأرقام غير مسبوقة وتاريخية.

شن حملات تفتيشية على محلات وتجار الذهب لمنع التلاعب

وداهمت الأجهزة الأمنية تجار محلات الذهب من خلال شن حملات تفتيشية، وجرى إثبات مخالفات جسيمة تختص بالدمغات والموازين والأعيرة، والتلاعب في الأسعار، وتخزين كميات لتعطيش السوق.

وشنت وزارة الداخلية، خلال الأيام الماضية العديد من الحملات، لوقف المضاربات في أسواق الذهب، الأمر الذى تسبب في ارتفاع الأسعار إلى صورة غير مسبوقة، وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط حوالى نصف طن ذهب خام بحوزة 30 متهما، على مستوى الجمهورية.

وشهدت محافظة قنا القبض على تشكيل عصابي متخصص فى التنقيب عن خام الذهب في قنا وأسوان، ويتم نقل الخام إلى ورش سبك وبيعه لكبار التجار في القاهرة، وبالتعاون والتنسيق بين إدارة الأمن العام، ومديرية أمن قنا، تم القبض على أفراد التشكيل الذى ضم 16 متهما عثر بحوزتهم على كمية من الذهب الخام وكميات من النحاس، كما عثر بحوزتهم على أدوات مسبك وصب في دائرة مركز شرطة قوص و2 ماكينة عد نقود.

ضبط تشكيل يضم 11 متهما


وفى محافظة البحر الأحمر، تم ضبط تشكيل يضم 11 متهما من محافظات بنطاق محافظات “البحر الأحمر، القاهرة ، قنا ، أسوان”، وعثر بحوزتهم على 55 كيلو جراما من أحجار الكوارتز - 15,346 كيلو جرام ذهب "سبائك ومشغولات" - 282 جرام ذهب صينى - 76 جرام فضة - 4 كيلو جرامات سبائك لخام النحاس – عدد من الأدوات المستخدمة في تشكيل وسبك ومعايرة الذهب - كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في تشغيل المعادن النفيسة - سيارة ربع نقل – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية،

وبمواجهتهم جميعًا بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بمزاولة نشاطهم غير المشروع على النحو المشار إليه، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

وفى وقت سابق ألقت أجهزة الأمن القبض على روماني عيسى، المعروف إعلاميًا بـ«إمبراطور الذهب»، وعثر بحوزته على حوالى 400 كليو ذهب خام منها 160 كيلو جراما في مسكنه الخاص، وحوالى 400 كيلو جرام أخرى في عدد من ورش الذهب المملوكة له في منطقة الجمالية.

توفير فرص استثمارية في المعدن الأصفر والمعادن


كما اتجهت الحكومة المصرية لتوفير فرص استثمارية في المعدن الأصفر والمعادن بهدف التصدي لمخاطر تقلبات الأسعار من خلال استثمار آمن.

ضبط أسعار الذهب في الأسواق من خلال مطاردة التجار


وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الحكومة اتخذت إجراءات عديدة لضبط أسعار الذهب في الأسواق من خلال مطاردة التجار.

حل أزمة الارتباك الشديد الذي سيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب


وأوضح، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن القبض على بعض تجار الذهب كان سبباً في توقف نشر الأسعار لحين استقرار الوضع، وحل أزمة الارتباك الشديد الذي سيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب.

علاقة أسعار الذهب بقرار البنك المركزي بالتثبيت أو الزيادة في أسعار الفائدة


وأرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، استقرار سعر الذهب إلى انتظار قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة أو رفعها.

وكشف هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن السبب الرئيسي في تذبذب أسعار الذهب بالسوق المحلية هو سعر الذهب عالميًا باعتباره المتحكم الأول.

وأوضح أن بسبب زيادة التوترات والمخاوف الجيوسياسية في البحر الأحمر وحرب غزة نتج عن زيادة في الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة، إضافة إلى تخفيض النظرة المستقبلية للسندات الحكومية المصرية من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني وبقاء تصنيف السندات عند المستوى Caa1 المرتفع المخاطرة بالنسبة للمستثمرين.

وأكد ميلاد أن الشعبة تبحث فى الأسواق عن مستوى مناسب لسعر الذهب عند قيمته حالياً أو أعلى من قيمته، تزامناً مع حدوث تثبيت أو رفع البنك المركزي لسعر الفائدة أو تطور في الأوضاع الاقتصادية.

وفي وقت سابق، استعرض رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تقريرا من الهيئة العامة للرقابة المالية حول طرح أول صندوق للاستثمار في الذهب والذي تم إطلاقه العام الماضي، بهدف تلبية رغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية للحفاظ على قيمة أمواله.

وأكد رئيس الوزراء أن صناديق الاستثمار في المعادن، ومنها الذهب بهدف توفير فرص استثمارية وادخارية لتلبية احتياجات جميع الفئات في المجتمع، بشكل يساهم في التصدي ضد مخاطر تقلبات الأسعار من خلال المشاركة في استثمار منظم وآمن.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن هذه الصناديق بهدف الاتجاه نحو الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة المصرية في مختلف المجالات والقطاعات، إضافة إلى تمكين القطاع الخاص.

وأشار “مدبولى” إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب سيكون بداية لإطلاق العديد من صناديق الاستثمار وأدوات مالية أخرى، حيث سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة، وربط السوق المصرية بالأسواق العالمية.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search