الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الخضار اليوم الأحد 4 فبراير

أسعار الخضار

أسعار الخضار

نورهان عبدالعزيز

A A

أسعار الخضار، شهد السوق المصري العديد من التغيرات والتي تؤثر بطبيعة الحال على أسعار السلع الغذائية من الخضار والفاكهة، فشهد السوق المصري تباينًا كبيراً في الأسعار اليوم الأحد 4 فبراير 2024.

ويستعرض موقع الجمهور أسعار الخضار في رابع أيام السنة الجديدة لعام 2024.

أسعار الطماطم والبصل في سوق الجملة

أسعار الخضار، تراوح سعر كيلو الطماطم من 4.5 إلى 7 جنيهات في سوق الجملة ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح من 7 إلى 10 جنيهات للكيلو، بينما وصل سعر كيلو البصل إلى 21 جنيها.

أسعار الجرجير والليمون الحلو والزعتر

أسعار الخضار، وسجل سعر كيلو الجرجير من 50 إلى 70 جنيهًا، والليمون الحلو من 7 إلى 10 جنيهات، وكيلو الزعتر نحو 45 جنيهًا.

سعر الكرنب الأحمر والبروكلي في السوق المصري

أسعار الخضار، وتراوح سعر الكرنب الأحمر من 6 إلى 9 جنيهات، وسجل سعر الخس نحو 3 جنيهات، أما البروكلي فسجل من 8 إلى 12 جنيهًا، والليمون البلدي من 13 إلى 21 جنيهًا، والفت من 1.5 إلى 2.5 جنيها.

أسعار الكوسة والباذنجان في السوق المصري

أسعار الخضار، تراوح سعر الكوسة من 7 إلى 11 جنيهًا، وسجل سعر كيلو الطماطم من 4.5 جنيه إلى 6.5 جنيه، بينما وصل سعر كيلو البطاطس إلى 11 جنيهًا.

وسجل سعر باذنجان رومي من 4.5 إلى 6.5 جنيه، والباذنجان الأبيض من 8 إلى 12 جنيهًا، والباذنجان البلدي من 8 إلى 10 جنيهات، والجزر بدون عروش من 4 إلى 6 جنيهات، والخس الكابوتشي من 3 إلى 5 جنيهات.

أسعار الملوخية والخيار اليوم الأحد

أسعار الخضار، وتراوح سعر الملوخية من 13 إلى 15 جنيه للكيلو، بينما تراوح سعر كيلو الخيار البلدي من 8 إلى 10 جنيه، وتراوح سعر كيلو البسلة من 15 إلى 21 جنيها، ووصل سعر كيلو الثوم إلى 15 جنيها.
أسعار الخضار، وبلغ سعر البسلة من 14 إلى 22 جنيهًا، سعر سبانخ من 6 إلى 8 جنيهات، وبلغ سعر الكرفس فرنسي بنحو 7.5 جنيه، وكيلو بقدونس من 50 إلى 70 جنيهًا، والبطاطا من 4 إلى 8 جنيهات.

استخدام الأساليب الخاطئة في الأراضي الزراعية

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرف التجارية، إن الشعبة أخطرت الجهات المعنية منذ شهر مارس الماضي، بوجود بعض الأساليب الخاطئة تمارس داخل الأراضي الزراعية بشأن محصول البصل.

وأضاف "النجيب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هذه الممارسات تتمثل في وجود بعض الوسطاء وكبار المنتجين والمصدرين أحدثوا تعطيش للسوق وطرحوا كميات ضئيلة داخل الأسواق التي يُتَدَاوَل عليها بشكل يومي، وبالتالي لابد من إعادة النظر في عملية تنظيم الحالة التصديرية للمنتجات الزراعية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search