السبت، 05 أكتوبر 2024

09:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر السلع، أسعار السلع الغذائية اليوم الأحد 4 فبراير 2024

أسعار السلع الغذائية

أسعار السلع الغذائية

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر السلع الغذائية اليوم الأحد، تباينت أسعار السلع الغذائية صباح اليوم الأحد 2024 في السوق المصري، ليشهد اختلافا كبيرا وغير مسبوق بدايةً من أسعار الأرز والفول وصولًا بأسعار الخضار والفاكهة بالنسبة لسوق الجملة.

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار المنتجات الغذائية صباح اليوم الأحد 4 فبراير 2024، حسبما أعلنت بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

أسعار السلع الغذائية اليوم الأحد 4 فبراير

سعر السلع الغذائية، وصل سعر المكرونة المعبأة إلى 27.42 جنيهًا، ووصل العدس إلى 65.71، وزيت الذرة إلى 108.17 جنيهًا، ووصل سعر الفول المعبأ إلى 52.86 جنيه للكيلو.

وبلغ سعر كيلو الدقيق الأبيض إلى 27.38 جنيهًا، وبلغ سعر زيت عباد الشمس إلى 91.05 جنيهًا، بينما وصل سعر كيلو السكر المعبأ إلى 37.23 جنيهًا.

وسجل سعر الأرز المعبأ نحو 35.5 جنيهًا للكيلو الواحد، فجميع السلع الغذائية شهدت تباينًا كبيرًا في الأسعار.

ضبط الأسعار في الأسواق المصرية 2024

السلع الغذائية، قال المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن ضبط الأسواق بداية حل الأزمة الاقتصادية، ولن يتحقق ذلك سوى من خلال تشديد الرقابة والقضاء على السوق السوداء وظاهرة احتكار السلع بمختلف أنواعها خاصة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن السوق السوداء أو الموازية تمثل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد الوطني، وهناك أسواق موازية في جميع المجالات والقطاعات والأنشطة بداية من العملة والمشروعات الصغيرة مصانع بير السلم وكل الصناعات، أبرزها صناعة المغذيات التي تتواجد بشكل كبير بعيدًا عن رقابة الدولة.

أهمية ضبط أسعار السلع في الأسواق في بداية السنة الجديدة

أسعار جميع المنتجات الأحد، وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرك أهمية ضبط أسعار السلع في الأسواق، مؤكدا في تصريحات صحفية له أن الحكومة أصدرت عدة قرارات ترتبط بتحديد أسعار السلع الاستراتيجية الـ 7 وتم تشكيل الآليات واللجان المتعلقة بالرقابة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء.

وقال الحمصاني: «بداية من شهر مارس المقبل سيتم مراقبة التزام كافة المنتجين والمصنعين بوضع الحد الأقصى لسعر بيع السلع للمستهلك، ورئيس الوزراء اجتمع أمس مع رئيس جهاز حماية المستهلك وتم التطرق للرقابة على أسعار السلع الغذائية وتطوير أداء الجهاز».

وشدد على ضرورة تضافر الجهود ووضع أكثر من رؤية وتصور للقضاء على السوق الموازية، بداية من حزمة من الحوافز والتيسيرات والتسهيلات لأصحاب المشروعات العاملة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search