الأربعاء، 31 يوليو 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار السلع الغذائية، سعر العدس اليوم السبت 3 فبراير

سعر العدس

سعر العدس

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر العدس اليوم السبت، وصل سعر كيلة العدس إلى 12 جنيهًا بمنافذ التموين ليصل إلى المستخدم بسعر يتراوح من 48 إلى 60 جنيها، في المحلات التجارية الخاصة، فالسوق المصري عاملًا أساسيًا في تحديد أسعار السلع المختلفة، حسبما كشفت بوابة أسعار مجلس الوزراء.

سعر السلع اليوم السبت 3 فبراير

وصل سعر الحمص في المحلات التجارية ذات الحبة الصغيرة إلى 50 جنيهًا، بينما وصل سعر الحمص ذات الحبة الكبيرة من 45 جنيها إلى 55 جنيهًا، وبلغ سعر ذرة الفشار نحو 55 جنيهًا.

وسجل سعر اللوبيا نحو 80 جنيهًا، وتراوح سعر  الفاصوليا البيضاء من 80 جنيها إلى 68 جنيهًا.

ضبط الأسعار في الأسواق المصرية

قال المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن ضبط الأسواق بداية حل الأزمة الاقتصادية، ولن يتحقق ذلك سوى من خلال تشديد الرقابة والقضاء على السوق السوداء وظاهرة احتكار السلع بمختلف أنواعها خاصة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان.

وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن السوق السوداء أو الموازية تمثل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد الوطني، وهناك أسواق موازية في جميع المجالات والقطاعات والأنشطة بداية من العملة والمشروعات الصغيرة مصانع بير السلم وكل الصناعات، أبرزها صناعة المغذيات التي تتواجد بشكل كبير بعيدًا عن رقابة الدولة.

وشدد المستشار شعبان رأفت عبداللطيف، على ضرورة تضافر الجهود ووضع أكثر من رؤية وتصور للقضاء على السوق الموازية، بداية من حزمة من الحوافز والتيسيرات والتسهيلات لأصحاب المشروعات العاملة بعيدًا عن الاقتصاد الرسمي للدولة، ومنحهم على سبيل المثال مهلة تصل لخمس سنوات دون التقيد بدفع الضرائب أو ما شابه من التزامات نقدية لحين دمجها في المنظومة، خاصة أن هناك العديد من يرغب في الاندماج في المنظومة الرسمية، ولكن بسبب الإجراءات يوجد عزوف من قبل البعض، إضافة لمن يرغب في العمل بعيدًا عن رقابة الدولة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.