الأحد، 07 يوليو 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الورطة اتحلت، «كاف» يُنقذ الجبلاية من «أزمة» مستحقات فيتوريا

روي فيتوريا

روي فيتوريا

حسين العجيلي

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم، على رحيل روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم خلال الساعات القلية المقبلة، بعد الإخفاق في كأس أمم إفريقيا، وتوديع البطولة من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية (8-7)بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقيتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ولاقى الاتحاد المصري صعوبة في المفاوضات الخاصة بفسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي «فيتوريا»، بسبب عدم توفر السيولة الدولارية، ورغبة المدرب في الحصول على مستحقاته كاملة، والذي شكل عائقًا كبيرًا أمام مسؤولي الجبلاية.

«كاف» يُنقذ اتحاد الكرة من «أزمة» مستحقات فيتوريا

ومن المنتظر أن يدفع الاتحاد المصري لكرة القدم قيمة عقد روي فيتوريا نظير فسخ التعاقد معه، من مكافأة «كاف» لمنتخب مصر مقابل المشاركة والوصول لدور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا 2024.

فيتوريا يرحل عن منتخب مصر خلال ساعات

وأكدت مصادر خاصة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم السبت، بأن روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، سيرحل عن تدريب الفراعنة لا محالة.

وقالت المصادر في تصريح لـ«الجمهور»، إن فيتوريا سيرحل عن تدريب منتخب مصر سواء بفسخ العقد بالتراضي أو بدفع الشرط الجزائي ففي كل الأحوال سيرحل بشكل رسمي.

اجتماع طارئ لاتحاد الكرة لبحث مصير فيتوريا

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا طارئا غدا الأحد؛ لبحث مصير البرتغالي روي فيتوريا، والرحيل عن المنتخب الوطني بعد الأداء الضعيف الذي قدمه «الفراعنة» تحت قيادته في أمم إفريقيا 2023، وتوديع البطولة من دور الـ16.

وشهد الشارع المصري حالة من الغضب بسبب أداء المنتخب الوطني في أمم إفريقيا 2023، ولذلك خضع اتحاد الكرة لرغبة الجماهير، وسط أنباء عن ترشيح الفرنسي هيرفي رونار لتدريب منتخب مصر.

وكشف مصادر خاصة من داخل اتحاد الكرة المصري اليوم السبت، عن بدء الاتحاد في المفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار رسميا، من أجل تولي قيادة المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقالت المصادر إن الاتحاد المصري أحرز تقدمًا ملحوظًا في المفاوضات مع رونار، الذي سبق له أن درب المنتخب الوطني المغربي في وقت سابق.

من هو هيرفي رونار مدرب المنتحب المحتمل؟

ويشغل «رونار» حاليًا منصب المدرب للمنتخب الفرنسي للسيدات، ومع ذلك، فإنه يبدي رغبته في تحديات جديدة في مسيرته التدريبية.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة الإيفواري أيضًا، تواصل مع «رونار» لتولي قيادة منتخبه خلال فترة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، ولكن تم رفض الاقتراح من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

مكافأة منتخب مصر بعد الخروج من دور الـ 16 بأمم إفريقيا

800 ألف دولار مكافأة منتخب مصر بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا، خرج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا بعد الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويحصل منتخب مصر حسب لوائح الاتحاد الإفريقي على مكافأة قدرها 800 ألف دولار بعد وصوله لدور الـ 16 من البطولة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.