السبت، 06 يوليو 2024

03:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء العراقي يكذب أمريكا: التنسيق معنا «مزاعم وأكاذيب»

رئيس الوزراء العراقي

رئيس الوزراء العراقي

وداد العربي

أفادت وسائل إعلام عراقية في الساعات الأولى من الليل، إن «أمريكا نفذت 6 ضربات داخل العراق شملت مستودعاً للأسلحة».

وأكدت أن القصف طال مواقع انطلقت منها صواريخ ومسيرات المقاومة ضد قواعد أمريكية، وأن «مدن القائم ومناطق حدودية عراقية تعرضت لضربات جوية من قبل طائرات أمريكية».

 

رئيس وزراء العراق: «أمريكا لم تنسق مع العراق بخصوص القصف»

وبعدما أعلنت وسائل الإعلام العراقية في بيانتها الأولية عن الحادث: «مقتل 3 وإصابة 11»، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إن 16 فردا قتلوا بينهم مدنيون وإصابة 25 آخرين جراء العـدوان الأمريكي على العراق.

وأكد السوداني: «التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة يهدد الأمن والاستقرار في العراق».

كما نفي رئيس الوزراء قيام الولايات المتحدة بالتنسيق لضربات جوية مع الحكومة العراقية قائلاً: «أن ذلك مزاعم وأكاذيب»، وأضاف: «الضربة الأمريكية ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية».

القوات المسلحة العراقية: «نتائج الضربات الأمريكية ستكون وخيمة»

وقال يحيى رسول، المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إن «مدن القائم ومناطق حدودية تعرضت لقصف طائرات أمريكية».

كما أكد أن الضربات الأمريكية «خرق للسيادة وتقويض لجهود حكومة العراق»، مشيرا إلى أن: «الضربات تأتي في وقت يسعى فيه العراق لضمان استقرار المنطقة».

وأضاف المتحدث: «الضربات تهدد بجر العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه، وأن نتائج الضربات ستكون وخيمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة».

فيما قالت وكالة NBC الإخبارية عن مسؤول أمني عراقي، إن الغارات الأمريكية استهدفت مخزن سلاح و3 منازل لأعضاء بكتائب حزب الله العراق في الأنبار، ما أسفر عن مقتل 3 عسكريين ومدنيين اثنين وإصابة 15 بالقصف الأمريكي لمقرات تابعة للحشد الشعبي غربي العراق.

كما أكد المصدر أن «الهجوم استهدف مقارً لقيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي ومخازن أسلحة في قضاء القائم»،ـ وأن الغارات استهدفت «مخزن سلاح و3 منازل لأعضاء بكتائب حزب الله العراقي في الأنبار».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.