الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في عيد ميلاده الـ91، رشوان توفيق ما زال لديه الكثير

رشوان توفيق

رشوان توفيق

لينا غالي

A A

يحل اليوم الجمعة 2 فبراير، عيد ميلاد الفنان القدير رشوان توفيق الـ91، الذي يعد من الفنانين الذين تركوا بصمة كبيرة في الوسط الفني، والذي قدم مسيرة كبيرة مليئة بالأعمال، حيث بلغت أعماله ما يقرب من 320 عملًا بين السينما والتليفزيون.

تألق رشوان توفيق، في عدد من الأدوار الفنية الأخرى المتنوعة وأبدع في شخصية الرجل الصعيدي، خاصة بعد دوره في مسلسل “الضوء الشادر”، وبدأ يحقق نجاحات كبيرة في مجال الفن حتى وقتنا هذا رغم كبر سنه.

ولد رشوان توفيق ولد، في القاهرة بحي السيدة زينب وذلك في عام 1933، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الإخراج والتمثيل، ليعمل بعدها كمدير استديو، ثم عمل كمساعد مخرج، وبعدها شارك في فرق المسرح وشارك بعدها في عدد من المسرحيات، من بينها مسرحية شيء في صدري، الشوارع الخلفية، ثورة قرية.

أعمال رشوان توفيق

شارك رشوان توفيق، في العديد من الأعمال الدرامية التي بلغ أعماله الدرامية، حوالي 200 مسلسل منها “الإسلام والإنسان، ليالي الغضب، ضمير أبلة حكمت، الليل وآخره، الحاوي، السيرة العربية، ساعة ولد الهدى، القضاء في الإسلام (ج3) ، النوة، ليه يا زمن، رحلة فطوطة السحرية، البيت الكبير، صابر يا عم صابر، أشواقي بلا حدود، ثمار الشوك، خاتم سليمان، قانون المراغي، هارون الرشيد، لن أعيش في جلباب ابي، امرأة من زمن الحب، أم كلثوم، المال والبنون وغيرها من الأعمال.

قدم رشوان توفيق، مجموعة كبيرة من الأعمال في السينما المصرية منها :" الرجل والقضبان، خيال مآتة، الجسر، 
أحوال شخصية، قضية الأستاذة عفت، ملابس الحداد الحمراء، الطعم والسنارة، القانون لا يعرف عائشة، استغاثة من العالم الآخر، آباء وأبناء، الاعتراف الأخير، المرأة الأخرى، الوليد والعذراء، يوم الأحد الدامي، الأنثى والذئاب، حياة خطرة، حب المراهقات، نادية، 3 قصص
جزيرة العشاق، حواء على الطريق، 5 ساعات، ثورة اليمن، الجزاء، بين القصرين، صراع مع الحياة" وغيرها من الأعمال.

 

أزمة رشوان توفيق مع ابنته 

وداعما نسمع عن رشوان توفيق، عن الناجحات التي قدمها، ولكن في الفترة الأخيرة قابل أزمة كبيرة مع ابنته الكبرى بسبب الميراث، حيث قامت ابنته برفع دعوى قضائية لإلغاء توكيلين كانت قد قامت بتحريرهما له والتي بموجبهما يحق له التصرف في أموالها دون الحاجة للرجوع إليه، والثانية تطالب ببطلان عقد قسمة "شاليهات" مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء.

وتم رفض الدعويين القضائيتين اللتين تم تقديمها من آية ابنة رشوان توفيق ضد والدها، ليس هذا فقط بل تم تغريمها بمبلغ  893 ألف جنيه، ولكن بعد فترة أعلن الثنائي تصالحهما وانتهاء الأزمة بينهما.

 

آخر أعمال مسلسل انحراف

يذكر أن آخر أعمال رشوان توفيق مسلسل "انحراف"، عرض في عام 2022، ويشارك في بطولة المسلسل روجينا، والفنانة القديرة لوسي، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وعبدالعزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، ورانيا محمود ياسين، ومحمد كيلاني، وأحمد صفوت، وسما إبراهيم، وميدو عادل، ومحمد مهران، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

قدم مسلسل “إنحراف” وجبة دسمة من الإثارة والغموض ببصمة مخرجه رؤوف عبدالعزيز الذي استطاع أن يوظف العمل الدرامي والسيناريو المكتوب بشكل مختلف للدراما الاجتماعية المليئة بالغموض منذ بداية الحلقات وحتى نهايتها بإبداع الصورة والألوان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search