السبت، 05 أكتوبر 2024

09:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أبرزها المتهمون بخطف طفلتين من أسانسير بمدينة نصر، محاكمات الأسبوع المقبل

أرشيفية

أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تشهد ساحات المحاكم المصرية، الأسبوع المقبل، عدة جلسات تشغل اهتمام الرأي عام والشارع المصري، حيث يقدم موقع الجمهور في هذا التقرير، أبرز المحاكمات التي ينتظرها العديد من الأشخاص لمعرفة مجرياتها وقراراتها، ومنها:

محاكمة 6 متهمين في خلية الحدائق الإرهابية 

تعقد الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، غدًا السبت 4 فبراير، محاكمة 6 متهمين فى القضية رقم 5314 لسنة 2023، الحدائق، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، والمعروفة إعلاميًا بـ“خلية الحدائق”.

أمر إحالة المتهمين

وتضمن أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 2012 وحتي 28 مارس 2023 تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية الغرض إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.ـ روج بالقول وبطريقة مباشرة وغير مباشرة لارتكاب أعمال إرهابية عبر شبكات التواصل لارتكاب أعمال العنف، والترويج لارتكاب أعمال عنف.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين من الثاني وحتي الأخير، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها لتحقيق الأغراض، حازوا واحرزوا أسلة مششخنة مما لا يجوز الترخيص بها أو بحيازتها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالنظام العام، حازوا أسلحة غير مششخنة بغير ترخيص بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام، وحازوا ذخائر أليه وعيار 9 ملى، ووجه للمتهمين تهم ارتكاب جرائم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، وحضروا لارتكاب عمل إرهابي ضد المنشآت العامة وأشخاص.

استكمال محاكمة 37 متهما في خلية التجمع الإرهابية

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، يوم الأحد 5 فبراير جلسة محاكمة 37 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية التجمع»، 

كانت النيابة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

محاكمة متهمة في خلية المنيا الإرهابية

تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، يوم الإثنين 6 فبراير، إعادة محاكمة متهمة لاتهامها مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ“خلية المنيا الإرهابية”، في القضية رقم 115749 لسنة  2022 جنايات ثان أكتوبر، والمقيدة رقم 335 لسنة 2022 جنايات أمن الدولة.

أمر إحالة المتهمين

وتضمن أمر الإحالة ان المتهم الأول "عزت.م"، تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والتعدي على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والمتهم الأول ارتكب جريمة تمويل الإرهاب والإرهابيين، بأن أمد الجماعة بالأموال والأسلحة والذخيرة، ومهمات بقصد استخدامها فى ارتكاب جريمة إرهابية. ثانيا: المتهمون من الثاني وحتي الأخيرة، انضموا إلى جماعة إرهابية موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع العلم بأغراضها.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين من الأول وحتي الرابع قتلوا المجني عليه "أسعد . ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل مرتادي دير الأنبا صموئيل بالمنيا، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي، وقتلوا 6 آخرين من مع سبق الإصرار والترصد من رواد الدير. 

كما شرعوا فى قتل 27 مواطنا آخرين وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية وسيارات دفع رباعي وتنفيذا لذلك أطلق المتهمون الأول والثالث والرابع أعيرة نارية على حافلتين فى مدق رملي مؤد للدير. ووجه للمتهمين سرقة هاتف محمول من طفلة بأحد الطرق العامة بطريق الإكراه وإشهار أسلحة فى وجهها، وسرقوا وآخرون مجهولون سيارتين مستخدمين الأسلحة النارية بأن بثوا الرعب فى وجه مالكيها. ووجه للمتهمين احتجاز المجني عليه "علي. ر"، وقتل المجني عليه "حافظ .ع"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

نظر محاكمة المتهمين بخطف طفلتين من أسانسير بمدينة نصر

تنظر محكمة جنح مدينة نصر محاكمة والد طفلتى مدينة نصر وآخرين، يوم الثلاثاء 7 فبراير، بتهمة خطف فتاتين من أسانسير داخل عقار بمدينة نصر، وكانت النيابة نسبت للمتهمين الاشتراك مع الأب المتهم الرئيسي في خطف طفلته "حنين" ومحاولة خطف طفلته الثانية "جنى" من مصعد محل سكن طليقته صاحبة الحق في حضانة الأطفال.

بداية الواقعة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يظهر فيه شخصان يقومان باصطحاب طفلتين من أحد المصاعد.

وبالانتقال والفحص تبين أنه بتاريخ 2023/12/13 تقدمت والدة الطفلتين (مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ يتضمن قيام طليقها (محاسب بإحدى الدول) وبصحبته آخرين بأخذ إحدى طفلتيهما، وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانتا تقيمان صحبة والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها لطفلتيهما وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يُفيد ذلك.

محاكمة المتهمين فى اللجان النوعية للإخوان

تعقد الدائرة الثالثة إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم، يوم الأربعاء 8 فبراير، جلسة محاكمة 57 متهما، بقضية “إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية”، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. كما أسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد، بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search