السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد منعها دخول أعضاء منظمة التحرير لأمريكا، انتفاضة فلسطينية ضد الكونجرس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أحمد محمود

A A

انتفض الفلسطينيون ضد قرارات الكونجرس الأمريكي بحظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية للولايات المتحدة، والذي يأتي في إطار الدعم الأمريكي غير المحدود للاحتلال، حيث أعبرت الرئاسة الفلسطينية، عن استنكارها وشجبها لقرار مجلس النواب الأمريكي، الذي يدعو إلى حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن هذا القرار يتناقض مع قرارات الإدارة الأميركية المعلنة، وسيؤثر سلباً في دورها ومصداقيتها في حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي القائم على أسس الشرعية الدولية وفق حل الدولتين، مؤكدة أن ذلك لا يخدم الجهود المبذولة على كل الصعد من أجل خلق مناخ مناسب للاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.

وأشارت إلى أن قرار مجلس النواب الأميركي خطير، ويمس بحقوق الشعب الفلسطيني، ويتنكر للقرار الأممي الذي يقر بحقوق شعبنا، ويعترف بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني.

فيما قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن مصادقة مجلس النواب الأميركي على حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية الولايات المتحدة الأمريكية، هو قرار خطير تجاه ممثل الشعب الفلسطيني الشرعي والوحيد.

وأضاف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن القرار يمس بحقوق شعبنا، ويتجاوز الموقف الأممي الذي يقر بهذه الحقوق ويعترف بالمنظمة ممثلا شرعيا ووحيدا لشعبنا، مطالبا الإدارة الأمريكية بالرد وتوضيح هذا القرار.

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search