الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«اقتصادية النواب»: الأجهزة الأمنية وجهت ضربات ضد محتكري السلع لضبط السوق

مجلس النواب

مجلس النواب

أحمد محمود

A A

أكد النائب محمود الصعيدي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أهمية الحملات التي تشنها وزارة الداخلية ضد محتكري السلع، والذين يستغلون الأزمات من أجل تخزين السلع الاستراتيجية ورفع أسعارها على المواطنين، وهو ما يمثل جريمة كبرى تتطلب الضرب بيدٍ من حديد ضد كل مرتكبيها.

وقال عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، إن الأجهزة الأمنية وجهت خلال الأيام الماضية ضربات موجهة ضد محتكري السلع، وضبط بالفعل عشرات الأطنان، ولابد من استكمال تلك الحملات، وزيادة الرقابة على الأسواق لمنع استغلال بعض التجار للأزمة ورفع الأسعار على المواطنين.

وأشار النائب محمود الصعيدي، إلى أن مواجهة جشع التجار هي مسئولية اجتماعية، تتطلب تكاتف المواطن مع الجهات المختصة للإبلاغ عن محتكري السلع من أجل محاصرة التجار الجشعين، ووقف حد لتسيب الأسعار في العديد من السلع خلال الفترة الراهنة.

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب، أن بعض التجار يسعون لتحقيق أكبر مكاسب ممكنة من الأزمة، واستمرار الحملات الأمنية سيكون رادع للتجار الجشعين، ولا بد من جهاز حماية المستهلك ومباحث وزارة التموين في إحكام الرقابة على الأسواق.

ضبط 1333 قضية سلع تموينية 

وفي وقت سابق، وجهت وزارة الداخلية، ضربة قوية لمحتكري السلع التموينية على مستوى الجمهورية، وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة ، عن ضبط 1333 قضية حجب سلع تموينية متنوعة. 

وأسفرت الحملات عن ضبط  كميات من السلع المتنوعة أبرزها “25 طن أرز - 30 طن سكر - 10,250 طن دقيق بلدى مدعم - 6 طن دقيق أبيض - 15 طن مسلى - 6 طن مكرونة - 45,540 طن أعلاف حيوانية - 7 طن زيت طعام - 5676 عبوة زيت طعام - 15,550 طن أسمدة زراعية - 102732 عبوة سجائر، وتم تحرير محاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على جميع السلع وأخطرت النيابة للتحقيق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.