الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحوار الوطني، الأحزاب تبحث عن حلول للأزمة الاقتصادية وسعر الصرف في مصر

الحوار الوطني

الحوار الوطني

محمد ممدوح

A A

ينطلق الحوار الوطني خلال الأيام المقبلة بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال الحوار الوطني مرة أخرى، ولكن يولي الرئيس اهتمام بالجانب الاقتصادي نظرًا لوجود أزمة اقتصادية عالمية تأثر بها الاقتصاد المصري، خلال الأيام الماضية.

وفي هذا الصدد، قال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال الحوار الوطني تمثل ضمانة هامة لجدية الحوار وفاعلية المرحلة الأولى والسعي الحثيث من الجمهورية الجديدة لتكريس الديمقراطية التشاركية.

الأزمة الاقتصادية وسعر الصرف

وأضاف عبد العزيز لـ«الجمهور»، أن الحزب يعمل على الملفات ذات الأولوية في الحوار الوطني خاصة الملفات الاقتصادية مثل سعر الصرف والتضخم وتشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى أنه لا بد من التحرك أيضا على ملفات المحور السياسي خاصة ملف المحليات وملف التمكين السياسي للشباب؛ لما لهما من دور كبير في تعزيز وإثراء التنمية السياسية في مصر.

وشدد «عبد العزيز» على أن الحزب يعمل أيضا على ملفات المحور المجتمعي خاصة المتعلقة بالأسرة والهوية والتعليم وكل ما من شأنه بناء الوعي وتقوية المجتمع.

ويضع الحوار الوطني على قائمة جلسات المرحلة الثانية، الملف الاقتصادي بسبب الأحداث العالمية، وبحسب بيان صادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني، سيتم التركيز على الأوضاع الاقتصادية الراهنة، كما سيطلق وثيقة «أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة 2024 - 2030»، التي استقبلها مجلس الأمناء كأولوية في الجلسات، وذلك وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search