الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس، وعيار 18 يسجل رقما قياسيا

أسعار الذهب

أسعار الذهب

منار عبد العظيم

A A

أسعار الذهب اليوم الخميس، تباينت أسعار الذهب اليوم الخميس 1 فبراير 2024، في منتصف تعاملات اليوم، حيث سجل عيار 21 نحو 3875 جنيها، وسجل عيار 18 نحو 3321 جنيها.

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالي، اليوم الخميس، مع تمسك المستثمرين بآمال أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بمعدل كبير هذا العام، حتى بعد أن استبعد البنك المركزي الأمريكي فكرة خفضها في مارس المقبل.

أسعار الذهب اليوم الخميس 1 فبراير 2024

ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الذهب اليوم الخميس خلال التعاملات.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس 1 فبراير

سجل الذهب عيار 24 اليوم الخميس 1 فبراير 2024، خلال التعاملات نحو 4428 جنيهًا للبيع.

سعر الذهب عيار 21 اليوم 1-2-2024

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 1 فبراير 2024، في التعاملات نحو 3875 جنيهًا للبيع.

سعر الذهب عيار 18 اليوم

أما بالنسبة لسعر الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم الخميس 1 فبراير 2024، فسجل 3321 جنيهاً للبيع ، و3278.5 جنيها للبيع، 

سعر الذهب عيار 14 في 1 فبراير

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم الخميس 1 فبراير 2024، إلى 2590 جنيهاً للبيع.

سعر الجنيه الذهب 1 فبراير 2024

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 1 فبراير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 30600 جنيهًا للبيع.

ارتفاع أسعار الذهب العالمية

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2046.63 دولار للأوقية، بعد أن لامس المعدن أمس الأربعاء أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 2055.89 دولار قبل تقليص المكاسب لينهي الجلسة بارتفاع 0.1%، فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2064.10 دولار.

وأبقى الاحتياطي الاتحادي، على أسعار الفائدة دون تغيير واستبعد خفضها في الربيع، كما أسقط إشارة طويلة الأمد إلى زيادات أخرى محتملة في تكاليف الاقتراض. 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.01 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.1% إلى 918.55 دولار وصعد البلاديوم 0.2% إلى 978.50 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن المعدن الأصفر ملاذا آمنا في وقت الأزمات، مشيراً إلى أنه في بداية 2024 ارتفع الطلب على الذهب، مما ساهم في رفع سعره بشكل مبالغ فيه.

وأوضح «ميلاد» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن المؤشرات تؤكد أن الذهب خلال العام الجاري سيحقق أرقاما لم نشهدها؛ نتيجة الصراعات والحروب التي تشهدها المنطقة مع ارتفاع سعر الدولار.

وأضاف، لأول مرة في تاريخ الذهب يسجل أرقاما قياسية في 2024، موضحاً أن ذلك بسبب الموجة الشرائية غير مسبوقة داخل السوق في الوقت الحالي.

اسعار الذهب اليوم في الاسواق - الحصاد العربى

تحذير عاجل من شراء الذهب في الوقت الحالي

حذرت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المواطنين من شراء الذهب في الوقت الحالي.

وأوضحت الشعبة في بيان لها في وقت سابق، أن أسعار الذهب في الفترة الحالية بالأسواق غير حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.

بريق الذهب: صور ذهب تأسر العين والقلب

وناشدت المواطنين بضرورة توخي الحذر في عمليات شراء الذهب في الوقت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق، إضافة إلى عدم الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين.

إجراءات الحكومة للسيطرة على سوق الذهب ومنع المضاربين

ومن أبرز إجراءات الحكومة للسيطرة على سوق الذهب ومنع المضاربين بها بشكل غير شرعي، تأسيس صندوق الاستثمار في الذهب بعد استحداث تشريعات جديدة منظمة لتلك الصناديق التي تعد حديثة العهد على الاقتصاد المصري، وذلك من أجل تلبية رغبات الكثيرين ممن يبحثون عن فرص استثمارية غير تقليدية للحفاظ على قيمة أموالهم.

وصندوق الاستثمار في الذهب، هي صناديق يتم تداولها في البورصة المصرية، وتتيح للمستثمرين التعرض للذهب دون الحاجة إلى الشراء المباشر للمعادن الثمينة وتخزينها وإعادة بيعها.

كما قرر مجلس الوزراء مد العمل بفترة إعفاءات واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلى والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، من الرسوم الجمركية والرسوم الأخرى، عدا الضريبة على القيمة المضافة لزيادة المعروض من منتجات المعادن الثمينة في السوق المحلي.

صندوق الاستثمار في الذهب

وقال هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، إن الحكومة أصدرت العديد من القرارات للسيطرة على سوق الذهب وهو ما ظهر جليا في إعفاء واردات الذهب من الرسوم الجمركي وإنشاء صندوق الاستثمار في الذهب ليكون الملجأ الآمن للمستثمرين في المعدن الأصفر.

وأكد الخبير الاقتصادي أنه يمكن الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب، من خلال فتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب لتكون مرخص لها بأداء نشاط الشراء والبيع، ومقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أن سعر الوثيقة في الصندوق متاح على موقع البورصة نفسه للتأكد من السعر الحقيقي وقت الشراء أو البيع.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أنه بعد تحديد شركة تلقي الاكتتاب في صناديق الاستثمار في الذهب وقراءة نشرة الاكتتاب وشروطها بشكل دقيق ومن ثم يتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بشراء الذهب من خلال الصندوق.

مزايا صندوق الاستثمار في الذهب

وألمح الخبير الاقتصادي، إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب له العديد من المزايا بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء حيث يقلل من وجود المضاربات في السوق بجانب أنه استثمار آمن، ويتيح للمواطنين أصحاب الأموال والمدخرات الصغيرة يكون لديهم استثمارات في الذهب بدون امتلاكهم الذهب بشكل مادي.

ونصح المواطنين بشراء الذهب أو الاكتتاب عليه في وقت انخفاض سعره واجتنابه في الأوقات التي يرتفع فيه السعر عن الطبيعي خاصة في الوقت الذي يكون فيه أسعار مبالغ بها.

وأكد أنه يمكن للعميل أن يبيع جزءً من الوثائق وقتما شاء وتسييل الأموال حسب الشروط المتواجدة في نشرة الاكتتاب، مشيرًا إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب أزيموت بلغ نسبة نموه خلال 2023 نحو 30%.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.