السبت، 05 أكتوبر 2024

10:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حب من أول نظرة.. في عيد ميلادها قصة حب شهيرة ومحمود ياسين

شهيرة

شهيرة

لينا غالي

A A

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة المعتزلة شهيرة، التي بدأت مشوارها الفني عام 1969، تاركة بصمة في تاريخ السينما المصرية،  قبل اعتزالها الفن 1993 بعد ارتدائها الحجاب.

ولدت شهيرة،  يوم 1 فبراير 1949، وتخرجت شهيرة من معهد الفنون ‏المسرحية، وبدأت مشوارها في الفن عندما كانت تدرس في الصف الأول الإعدادي، حيث تم اختيارها لتشارك في فرقة المدرسة مسرحية بعنوان "أم جلال" بعد تعرض البطلة لوعكة صحية شديدة خلال أحداث المسرحية.

شاركت شهيرة، أيضا في مجموعة من الأعمال الدرامية منها :"القرين، ميراث الغضب، اليقين، مخلوق اسمه المرأة،  الكهف والوهم والحب، سنبل بعد المليون، ألف ليلة وليلة، العملاق، سيداتي آنساتي، العودة إلى المنفى، مأساة إمرأة، الزوجة أول من يعلم، صاحب الجلالة الحب، حبيبها،  القاهرة والناس، وغيرها، وأيضا قدمت في المسرح منها “بداية ونهاية” و"عودة الغائب".

شاركت شهيرة، في السينما بمجموعة قليلة من الأفلام ولكن تركت بصمة بها في السينما منها :"الرجل الذي عطس، القناص، الحب بين قوسين، صور ممنوعة، الجلسة سرية، وصمة عار،  خبطة العمر، نواعم، شقة في وسط البلد، ليل وخونة، عودة الهارب، أنا وابنتي والحب، سؤال في الحب، ضاع العمر يا ولدي، رحلة الشقاء والحب، عصر الحب" وغيرها من الأعمال السينمائية.

قصة حب شهيرة ومحمود ياسين

 

بدأت قصة حبها مع الفنان  الراحل محمود ياسين، خلال تصوير فيلم “صورة ممنوعة” وأعجب بها من أول نظرة، وعلى الفور ذهب ليطلب يدها من أهلها واستمرت الخطوبة حوالي 9 شهور فقط، وبعدها حدث الزواج الذي استمر لمدة 50 عامًا، وأثمر عنه ولد وبنت، السيناريست الشهير عمرو محمود ياسين، والفنانة رانيا محمود ياسين.

قدم النجم الراحل محمود ياسين، وزوجته الفنانة شهيرة، ما يقرب من 16 عملا فنيا، منها: "صور ممنوعة، الجلسة سرية، وصمة عار، نواعم، شقة في وسط البلد، ليل وخونة، عودة الهارب، أنا وابنتي والحب، سؤال في الحب، ضاع العمر يا ولدي، رحلة الشقاء والحب، عصر الحب".

وحقق الثنائي معا نجاحا كبيرا معا في السينما، ولكن في قرار مفاجأ  أعلن محمود ياسين عن عدم التعاون مع زوجته شهيرة مرة أخرى، وذلك أنه عندما يقف أمامها يقوم بالتركيز عليها والانشغال بها ومن ثم لا يستطيع التمثيل بالشكل المطلوب.

اعتزال شهيرة الفن 

 

اعتزلت الفنانة شهيرة، المجال الفني عام 1993 في قرار مفاجأ للوسط الفني، وبعدها ارتدت الحجاب، ثم عادت عام 1996 لتقديم أحد البرامج الدينية في قناة أقرأ.

كشفت شهيرة عن سبب اعتزالها الفن في عز نجاحاتها الفنية ، مؤكدة أن الفن كان يشغلها عن الصلاة ، مشيرة إلى أنها اتخذت هذا القرار دون علم زوجها الفنان الراحل محمود ياسين.

أوضحت شهيرة أن بعد علمه بقرار اعتزالها الفن كان يتحدث معها عن مسلسلها الجديد "مخلوق اسمه المرأة" مع فاروق الفيشاوي، ونصحها وقتها أن تفكر في الموضوع من جديد، ولكن كان قرارها كان نهائي.

search