الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيف عبدالرحمن يجسد شخصية مركبة ويمثل 3 فئات في «قمر الغجر»

الفنان سيف عبد الرحمن

الفنان سيف عبد الرحمن

ندى يوسف

A A

كشف الفنان سيف عبد الرحمن، عن تفاصيل الشخصية التي يجسدها خلال أحداث مسرحية «قمر الغجر» بطولة الفنانة ميرنا وليد، التي تعرض حاليًا على خشبة مسرح البالون في العجوزة.

وأكد «عبد الرحمن» في تصريح لـ«الجمهور»، أنه يقدم خلال المسرحية دور الدكتور رؤوف عبد المجيد، أستاذ الجامعة، وهذه شخصية حقيقية موجودة بالفعل، موضحًا أنه تعاون مع هذا الفنان قبل رحيله في أكثر من عمل فني.

وأوضح سيف عبد الرحمن، أن الأحداث تدور حول 3 نماذج مختلفة من المجتمع وهم الطلبة والصيادين، والغجر، والذين يرمزون إلى الثقافات المختلفة الموجودة في المجتمع، ويأخذ الدكتور طلابه في رحلة إلى حي الغجر، وتتصارع الأحداث بين الثلاث طبقات.

وأعرب «سيف» عن سعادته العارمة بالمشاركة في «قمر الغجر»، مشيرًا إلى أنها مسرحية مبهجة، والورق جذبه كثيرًا للعودة إلى المسرح، والانخراط مع الجمهور.

وأشاد كثيرًا بمخرج العرض عمرو دوارة، قائًلا إنه ناقد فني قبل أن يكون مخرج مسرحي، ولديه أحاسيس كثيرة يستطيع ترجمتها في عمل فني.

ولفت إلى أنه يشارك في الغناء ويقدم رقصات استعراضية خلال المسرحية، موضحًا أن مصمم الاستعراضات أحد تلامذة الراقص المصري والفنان محمود رضا.

مسرحية قمر الغجر

تدور أحداث مسرحية «قمر الغجر» في إحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي وتتناول قصة العشق التي جمعت بين قمر الغجرية وبين «أمير» نجل الوزير.

وتتوالى الأحداث التي تجمع بين ثلاثة أجواء مختلفة هي عالم الصيادين وعالم الغجر بتفرد عاداتهم وتقاليدهم، وأيضا أجواء طلبة الجامعات بثقافتهم المعاصرة.

تعرض مسرحية «قمر الغجر» يوميًا على خشبة مسرح البالون، ما عدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع وتستمر حتى يوم 12 فبراير المقبل.

مسرحية «قمر الغجر» بطولة ميرنا وليد، علاء حسني، آمال رمزي وفاء السيد، عصام عبدالله، نهلة خليل، أحمد السباعي، صابر عبدالله، أحمد مصطفى، سيف عبدالرحمن، فتحي سعد، حسان العربي، محمد زينهم، فكرة الأديب محمود مكي والعرض المسرحي من كتابة وإخراج الدكتور عمرو دوارة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search