الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيف عبد الرحمن: الفن ميزة من الله.. والمصريون علموا العرب معنى الفن

سيف عبد الرحمن

سيف عبد الرحمن

ندى يوسف

A A

أكد الفنان سيف عبد الرحمن، أن موهبة التمثيل ميزة كبيرة يمنحها الله لعباده، مشيرًا إلى أن الفنانين المصريين يمتلكون قدرات تمثيلية فائقة.

وقال «عبد الرحمن» لـ «الجمهور»، أن الله سبحانه وتعالى وهب مصر نجوم مبدعين، علموا الأمة العربية معنى الفن بكل أنواعه، لافتا إلى أن انضمام أي شخص إلى الفن هو في حد ذاته ميزة من الله تعالى، ولابد أن يتم استغلال تلك الميزة في إنتاج أعمال فنية تنافس على العالمية.

 وأشار إلى أن مصر كانت رائدة في مجال الفن، والشعب العربي بأكمله كان يأتي خصيصًا لمشاهدة الأعمال المسرحية المصرية، والاستمتاع بموهبة فؤاد المهندس وعادل إمام.

وأوضح أن الحكومة المصرية في الماضي كانت مدركة قيمة وتأثير الفن في العالم، وأنه لغة مشتركة بين كافة الشعوب، مردفًا: «للأسف اليومين دول بنفقتد القيمة ديه وبطلوا ينتجوا رغم إن ده هيعود عليهم بالنفع والنقود».

 

سيف عبد الرحمن يكشف سبب تراجع المسرح المصري

أما عن سبب تراجع المسرح، قال: «للأسف كسل.. 5 أو 6 بس اللي بيشتغلوا والباقي قاعدين في بيوتهم، وإحنا أكتر من 40 ألف فنان في مصر».

وأعرب عن استيائه الشديد من غياب الإنتاج الفني بمصر، في ظل استمرار الإنتاج في تركيا والهند، وتحقيق نجاح كبير عند عرض أعمالهم في الوطن العربي، بالأخص مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search