الخميس، 08 أغسطس 2024

05:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نادي الأسير: الاحتلال اعتقل ألف فلسطينيا من الضفة الغربية

الدمار في الضفة الغربية

الدمار في الضفة الغربية

وداد العربي

A A

قال عبد الله الزغاري رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال تنفذ اقتحامات واسعة بمخيمات الضفة، وتقود عمليات تخريب غير مسبوقة.

وأضاف رئيس نادي الأسير الفلسطيني في مداخلة هاتفية مع فضائية القاهرة الإخبارية، «قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية في جنين واعتقلت 1000فلسطينيا خلال الفترة الماضية.

وأكد الزغاري ارتقاء أكثر من 100 شهيد جراء عدوان الاحتلال على جنين، وانتشار كبير للأمراض بين المعتقلين في سجون الاحتلال».

كما قال رئيس نادي الأسير: «التقينا رئيسة منظمة الصليب الأحمر لاطلاعها على ما يجري للمعتقلين في سجون الاحتلال».

إشادة بدور مصر في القضية الفلسطينية 

وأشاد بدور مصر والدول العربية في الأزمة الفلسطينية الحالية، حيث قال «نثمن الجهود المصرية العربية على محاولة إيجاد حلول للقضية الفلسطينية».

ولفت رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إلى أن أكتر من 50 مركبة تخص الفلسطينيين صادرها الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهريين الماضيين، بحسب وصفه.

الهلال الأحمر: الاحتلال يقتحم مستشفى الأمل

وعلى صعيد آخر، أكدت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني: «وقوع قصف وإطلاق نار في محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس».

وقالت المنظمة: «لليوم العاشر على التوالي يتواصل القصف الإسرائيلي وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية بخان يونس».

وأضافت: «يعيش الجرحى والمرضى وحوالي 100 من الطواقم الطبية والإسعافية و7000 نازح- غالبيتهم من الأطفال والنساء- في رعب وقلق دائمين».

وأدت الهلال الأحمر على اقتحام الاحتلال أمس، باحة المستشفى ومقر الجمعية بآلياته العسكرية بعد أن دمر السور المحيط بالمباني وأطلق النار والقنابل الدخانية باتجاه المتواجدين في المكان.

كما طلبت المنظمة من المجتمع الدولي التدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومقر الجمعية ومن يتواجد فيهما من مرضى وجرحى وطواقم ونازحين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.