الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 20 فلسطينيا أمس رغم الهدنة الإنسانية

اعتقال الفلسطينيين - أرشيفية

اعتقال الفلسطينيين - أرشيفية

وداد العربي

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 20 فلسطينيا بالضفة الغربية، منذ أمس السبت وفقاً لقناة القاهرة الإخبارية.

ولفت «نادي الأسير»، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على المعتقلين خلال عمليات الاعتقال، وهددت بالاعتقالات ومصادرة الممتلكات أيضاً.

وتأتي هذه الاعتقالات في ظل الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

كما أعلنت الفصائل الفلسطينية اليوم، عن إضرابا شاملا بجنين حدادا على شهداء الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك على خلفية العقبات التي واجهت عملية تبادل الأسرى في يومها الثاني أمس، واقتحام جنين، وتأخير موعد الإفراج عن الأسرى بحسب اتفاق الهدنة.

وأسفرت الانتهاكات الإسرائيلية عن 5 شهداء وأكثر من 15 إصابة جراء اقتحام جنين، كما أصيب 5 آخرين في محيط سجن عوفر، بالإضافة إلى اقتحام منازل الأسرى الفلسطينيين بعد الإفراج عنهم الليلة الماضية، في تكرار مسلسل العنف المتكرر تجاه الشعب الفلسطيني.