السبت، 05 أكتوبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزراعة تكشف تفاصيل انتشار أسراب الجراد في البحر الأحمر

انتشار الجراد

انتشار الجراد

محمد النجار

A A

كشف المهندس محمود عبد العاطي، مدير مديرية الزراعة بالبحر الأحمر، تفاصيل انتشار الجراد في جنوب المحافظة ، وقال المهندس محمود عبد العاطي، مدير مديرية الزراعة بالبحر الأحمر، إن الجراد آفة طبيعية، والشتاء هو موعد ظهوره.

وقال العويسي، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، إنه لا داعي للقلق من ظهور الجراد، فهو من الحشرات المهاجرة من دول أخرى، موضحا أن الجراد الموجود في جنوب محافظة البحر الأحمر قادم من السودان، وليس هناك قلق، ويتم مسح المناطق التي يظهر بها. 

وأوضح أن أعداد الجراد التي ظهرت بسيطة، ويتم مكافحتها، وهى أسراب قادمة من السودان والأمور تحت السيطرة، مؤكدا  السيطرة على كل الأسراب التي ظهرت.

 وفي وقت سابق أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، أننا في الموسم الطبيعي لتكاثر الجراد في فصل الشتاء بمناطق كثيرة من بلدان أفريقيا السودان وإريتريا والصومال واليمن، ولكن هذا الموسم يشهد تزايدا للجراد، نظرا لهطول كمية من الأمطار المبكرة ساعدت على تكاثر الجراد في وقت مبكر.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، في تصريحات صحفية، أن عدم مكافحة الجراد من الجانب السوداني تسبب في تكاثره ودخول أسراب على الحدود المصرية، لافتًا إلى أن فرق مكافحة الجراد التابعة لوزارة الزراعة ترصد الأسراب ويتم التعامل معها منذ شهر وحتى الآن هناك سيطرة على الوضع وتواجدت هناك منذ 15 يوما والأمور «تحت السيطرة» وهناك دعم كامل من كافة الجهات.

وأشار «رزق» إلى أن أسراب الجراد التي دخلت مصر تصنف على أنها أسراب صغيرة ومجموعات من الجراد، ولكننا حاصرناه في المنطقة الجبلية وإلى الآن لم يتعدى منطقة شلاتين، لافتا إلى قيام أجهزة المكافحة بأعمال المسح والمكافحة لرصد أي تجمعات من الجراد الصحراوي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search