الأحد، 07 يوليو 2024

02:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على مكافأة منتخب مصر بعد الخروج من دور الـ 16 بأمم إفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

إسلام عبد الجليل

800 ألف دولار مكافأة منتخب مصر بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا، خرج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا بعد الخسارة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلى والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويحصل منتخب مصر حسب لوائح الاتحاد الإفريقي على مكافأة قدرها 800 ألف دولار بعد وصوله لدور الـ 16 من البطولة.

جوائز أمم أفريقيا

وجاءت الزيادات التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي بنسبة 40%، وبالتالي يحصل الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية على 7 ملايين دولار، بدلًا من 5 ملايين دولار.

بينما يحصل الوصيف على 4 ملايين دولار، ويحصل المنتخب الذي يلعب نصف النهائي على 2.5 مليون دولار، ويحصل المنتخب الذي يتأهل لدور الثمانية على 1.3 مليون دولار.

وفي سياق متصل كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن احتمالية عودة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والحالي لمنتخب سوريا، لتدريب الفراعنة في حالة إقالة روي فيتوريا.

وقال «صبحي» في تصريحات إذاعية، إن كل الاحتمالات مفتوحة من أجل عودة المدير الفني لمنتخب مصر السابق كارلوس كيروش، وأنه استطاع تغيير خريطة الكرة المصرية خلال 6 شهور فقط، واستطاع الوصول لنهائي كأس أمم إفريقيا.

وأضاف أن الكثير طالب برحيل كارلوس كيروش عندما كان يتولى الإدارة الفنية لمنتخب مصر، متابعا: «الرؤية هنا أن كيروش كان يجب أن يستمر على قيادة المنتخب، لكنهم قرروا رحيله واختيار قيادة فنية أخرى».

وائل جمعة يرشح 4 أسماء لخلافة روي فيتوريا أبرزهم حسام حسن

من جانبه، كشف وائل جمعة، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عن المرشحين لخلافة روي فيتوريا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، في حال رحيله.

وقال وائل جمعة: «لازم مدرب وطني لتدريب منتخب مصر»، ورشح العديد من الأسماء لخلافة البرتغالي روي فيتوريا، قائلًا: «حسام حسن اسم كبير وسيصنع الفارق، بالإضافة إلى محمد شوقي أو سيد معوض أو محمود فتح الله».

وواصل لاعب منتخب مصر الأسبق: «لابد أن يرحل تحاد الكرة، ويأتي أشخاص لديهم رؤية، ويعلمون جيدًا كيف يتم التعامل مع الكرة المصرية، وبالتأكيد يجب سرعة رحيل فيتوريا».

وائل جمعة: اتحاد الكرة مثل الكومبارس

وأضاف «جمعة»: «اتحاد الكرة مثل الكومبارس، وهم السبب في إهانة تاريخ منتخب مصر، ما حدث من البداية للنهاية هو خطأ كبير جدا وكل شخص شارك فيه تسبب في هذه إهانة قميص منتخب مصر».

واختتم وائل جمعة: «كل من شارك في هذه الإهانة هم مجموعة من الكومبارس ليس لهم أي أدوار إلا دخول التصوير وقت مشاهد الضرب والأكشن فقط مثل الأفلام، وذلك ليحصلوا على اللقطة، وتعامل المسؤولين في اتحاد الكرة مع الأزمة تسبب في خروج مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا، المسؤولون لا يقومون بدورهم في الاتحاد».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.