الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تجنبًا للإحراج.. خبيرة توضح اتيكيت اختيار هدايا حفلات الزفاف

هدايا حفلات الزفاف

هدايا حفلات الزفاف

نشوى حسن

A A

يبادر العديد من المدعوين لحفلات الزفاف في تهنئة العروسين، ولكن قد يحتاروا فيما بعد حول أمر اختيار وتقديم الهدية المناسبة لهما، ولتجنب الوقوع في الاختيارات غير الصحيحة، يجب أن نلتزم بالآداب والقواعد الخاصة بإتيكيت هدايا المناسبات.

من جانبها، توضح الدكتورة شيماء البهي، خبيرة علم الأعصاب السلوكي والإتيكيت وأستاذ مساعد الأدوية والسموم، في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إتيكيت وفن الاختيار السليم لهدايا حفلات الزفاف؛ حتى لا تقع في المواقف المحرجة.

دكتورة شيماء البهي/ خبيرة الإتيكيت

هل يشترط أن نذهب لحفل الزفاف حتى نحضر الهدية للعروسين؟

حسمت الدكتورة شيماء البهي، الأمر فيما يخص إحضار هدية للعروسين في حالة الذهاب لحفل الزفاف فقط أم يجوز أيضًا إذا اعتذرنا عنه، قائلة: إذا تم دعوتك للفرح سواء حضرت أم لم تحضر فيجب عليك أن تشتري هدية، مؤكدة أنه يمكننا شراء الهدية من قائمة الهدايا ولكن ليس إلزاميًا علينا الشراء منها.

أوضحت خبيرة الإتيكيت، أن الهدية يمكن أن تكون في صورة مبالغ مالية من الأقارب بأوراق نقدية جديدة ومجمدة، ويفضل وضعها في ظرف ملون مع كارت.

وتابعت الدكتورة شيماء: الهدية لا تقدم في حفل الزفاف، بل بعد عودة العروسين من شهر العسل وزيارتهم للبيت.

وعن تقديم هدايا جماعية للعروسين، أضافت: الهدية تكون حسب إمكانيات كل شخص، ويمكن أن تكون الهدية جماعية ولكن بقيمة أعلى مثل شراء جهاز للبيت، وفي هذة الحالة يفضل سؤال العروسة عما ينقصها حتى لا يتم تكرار نفس الهدايا.

search