السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

9 منظمات إغاثية عالمية: تعليق تمويل الأونروا يهدد حياة الفلسطينيين في غزة

الأونروا في غزة

الأونروا في غزة

وداد العربي

A A

تمويل الأونروا، أصدرت 9 منظمات إغاثية، بياناً مشتركا اليوم الثلاثاء، أكدت فيه أن تعليق تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، يهدد حياة الفلسطينيين في غزة والمنطقة المحيطة، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية.

9 منظمات إغاثة تصدر بيان مشترك بشأن الأونروا

قال البيان المشترك للمنظمات التسع، إن «تعليق تمويل الأونروا يهدد حياة الفلسطينيين في غزة والمنطقة ونشعر بالقلق والغضب العميقين من اتحاد بعض أكبر المانحين لتعليق التمويل للأونروا».

وأضاف البيان: «نحث الدول المانحة على إعادة تفعيل دعمها للعمل الهام للأونروا وشركائها لمساعدة الفلسطينيين»، مشيرا إلى أنه «بينما نرحب بتحقيق الأونروا نشعر بالصدمة إزاء القرار المتهور بقطع شريان الحياة عن شعب بأكمله».

وأكد البيان المشترك، أن «تعليق تمويل الأونروا يؤثر على المساعدات التي يمكن وصفها بالمنقذة لحياة أكثر من مليوني مدني».

اجتماع عاجل لأمين عام الأمم المتحدة بشأن أزمة الأونروا اليوم

يستضيف الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اجتماعاً للمانحين الرئيسيين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» في نيويورك اليوم.

وذلك بعد أن علقت عدة دول تمويلها لوكالة «الأونروا»، على خلفية زعم سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتهامات ضد موظفي الوكالة، حيث زعمت تورط 12 من عناصر الوكالة في تنفيذ أحداث 7 من أكتوبر.

تفاصيل زعم الاحتلال بخصوص منظمة الأونروا

زعمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن «12 موظفاً من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالمشاركة في عملية «طوفان الأقصى» في 7 أكتوبر الماضي».

وبحسب الاتهامات المزعومة: «ساعد الموظفون 12 حماس في تنفيذ الهجمات أو مساعدتها خلال الأيام التالية».

وتضمنت الاتهامات قيام أحد الموظفين باختطاف امرأة إسرائيلية، وقيام موظفة أخرى بمساعدة حماس في جلب جثة جندي إسرائيلي قتيل إلى قطاع غزة، ومشاركة موظف ثالث في مذبحة في كيبوتس إسرائيلي.

كما أشارت سلطات الاحتلال في زعمها إلى أن: «10 من الموظفين بأنهم أعضاء في حركة حماس، بينما ينتمي شخص آخر إلى الجهاد الإسلامي في غزة».

ورداً على الاتهامات، قالت «أونروا» إنها تجري تحقيقاً في الأمر، وأن اثنين من الموظفين الـ12 قد توفيا، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search