الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن: سنرد على هجوم الأردن ولا نية لشن حرب مع إيران

الهجوم على قاعدة أمريكية في الأردن

الهجوم على قاعدة أمريكية في الأردن

وداد العربي

A A

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، أنها سترد على الهجوم بمسيرة على قواتها في الأردن، لكنها نفت نية شن حرب مع إيران.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "سيرد" على هجوم الأحد "بالطريقة الملائمة"، مضيفا "لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران. لا نريد نزاعا أوسع في الشرق الأوسط".

وأوضح كيربي أن رد الولايات المتحدة على الهجوم سيعتمد على نتائج التحقيقات الجارية، لكنه أكد أن واشنطن سترد "بطريقة حازمة".

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد الإصابات في صفوف القوات الأمريكية بالهجوم الذي استهدف موقع "البرج 22" شمال الأردن إلى 34 شخصا ونقلها المزيد من المصابين للعلاج.

وكانت "المقاومة الإسلامية في العراق" قد تبنت، أمس الأحد، مسؤولية الهجوم على القاعدة الأمريكية والذي أسفر في أول بيان أمريكي بهذا الخصوص عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين.

وأضافت "المقاومة" أنها استهدفت 4 قواعد أمريكية، هي قواعد الشدادي والركبان والتنف، أما الرابعة وفقا للبيان فداخل الأراضي الفلسطينية وهي منشأة زفولون البحرية.

وأكدت "المقاومة الإسلامية العراقية" في بيانها أنها "ستواصل شن هجماتها ضد القواعد الأمريكية دعما لقطاع غزة وردا على "المجازر الإسرائيلية بحق القطاع منذ 114 يوما".

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search