الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار الذهب، سعر الذهب عيار 18 اليوم الاثنين 29-1-2024

أسعار الذهب عيار 18

أسعار الذهب عيار 18

تقى محمود

A A

أسعار الذهب، شهد سعر الذهب عيار 18 اليوم الاثنين، 29 يناير 2024، تباين بعدما شهدت انخفاض بقيمة 69 جنيهًا بنهاية تعاملات أمس، ليسجل اليوم 3214 جنيهًا للبيع.

سعر الذهب عيار 18 اليوم الاثنين

سجل سعر الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم الاثنين 29 يناير 2024، نحو 3214جنيهاً للبيع.

سعر الذهب عيار 14 اليوم 29-1-2024

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 خلال تعاملات اليوم الاثنين 29 يناير 2024، إلى2507 جنيهاً.

سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين 29 يناير

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين 29 يناير 2024، والذي يزن 8 جرامات ذهب من عيار 21 سعر 30000 جنيهًا

كيفية الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب

وفي سياق متصل، يبحث الكثيرون عن كيفية الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب وهو ما أجاب عنه هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، قائلًا إنه يمكن الاستثمار في صندوق الاستثمار في الذهب، من خلال فتح حساب لدى شركات تلقى الاكتتاب لتكون مرخص لها بأداء نشاط الشراء والبيع، ومقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، كما أن سعر الوثيقة في الصندوق متاح على موقع البورصة نفسه للتأكد من السعر الحقيقي وقت الشراء أو البيع.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أنه بعد تحديد شركة تلقي الاكتتاب في صناديق الاستثمار في الذهب وقراءة نشرة الاكتتاب وشروطها بشكل دقيق ومن ثم يتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بشراء الذهب من خلال الصندوق.

تداعيات أزمة غلق السوق ووقف التعاملات

وأضاف، أن الدفاع عن هذه الممارسات الخاطئة، خلال الفترات الماضية، أدى لتكرارها، وبصورة فجة، فمن أمن عقوبة جريمته، كرر فعلها، إلى أن كانت وقعت الكارثة التي حذرنا منها، وتم غلق سوق الذهب، ووقف التعاملات، وتعطيل مصالح التجار والمواطنين مشيراً إلى أن تأثير تداعيات أزمة غلق السوق ووقف التعاملات، كبيرة على قطاع يضم آلاف من العمالة غير المنتظمة، بالورش والمنشآت الصغيرة، والتي تتقاضى رواتبها بصورة أسبوعية، ما يعمل على الإضرار بآلاف الأسر في ظل أزمة اقتصادية طاحنة.
وفي ذات السياق ،علق نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، على قرار وقف عرض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، على المنصات التابعة للشعبة.
وأرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، قرار تعليق عرض أسعر الذهب، إلى الارتفاع المبالغ في أسعار الذهب، بالإضافة إلى حالة الارتباك الشديدة التي تسيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب.
وأوضح، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن القبض على بعض تجار الذهب كان سبباً في توقف نشر الأسعار لحين استقرار الوضع.

توقف عرض الأسعار لإعادة توزان أسعار الذهب

وأكد أن الأسواق تعمل بشكل طبيعي وفقاً لآخر تحديث في سوق الصاغة، ولكن إضافة إلى أن سرعة تغير الأسعار أدى إلى ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق نشر الأسعار لحسم أسعار البيع والشراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search