الخميس، 04 يوليو 2024

11:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عصابة المعدن الأصفر، التفاصيل الكاملة فى قضية أباطرة الذهب الخام

ذهب - أرشيفية

ذهب - أرشيفية

محمود الطحاوي

تباشر جهات التحقيق المختصة تحقيقاتها مع أخطر تشكيل عصابي للبحث والتنقيب والتلاعب فى أسعار الذهب بالسوق، وذلك تزامنا مع ما يشهده سوق الذهب حالة اضطراب.

وكشفت التحقيقات أن تشكيلا عصابي يتزعمه تاجر مشغولات ذهبية شهير ضم 11 شخصًا اشتركوا فيما بينهم فى الاتجار بالذهب عبر طرق غير مشروعة والتلاعب فى معايرة الذهب الخام، ولوجود خلافات بينه وبين بعض التجار الكبار في سوق الذهب حول عمليات تختص باستخراج وتصنيع والتنقيب عن الذهب، الأمر الذي أدى لإثارة الرعب في نفوس كبار وصغار تجار المعدن النفيس.


عصابة الذهب فى قبضة الأمن العام 

وأوضحت تحقيقات فريق العمل المشكل بقطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد نشاط إجرامي مخالف قانونًا لإدارة ورش لسبائك الذهب الخام وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج من المناجم وأعمال التنقيب غير المشروع  والتى بلغت حجم التجارة النشاط أكثر من 100 مليون جنيه.

وتبين من خلال التحقيقات أن تاجر ذهب شهير بالقاهرة تولى مهمة جلب وترويج وبيع الذهب لراغبى الشراء، حيث قام بتسلم الذهب القادم من أقصى جنوب البلاد “ البحر الأحمر وأسوان” وبيعه فى محافظة القاهرة، وأن باقى أعضاء التشكيل العصابى من بينهم 4 أشخاص يقومون بأعمال الجلب والتهريب والتنقيب غير المشروع عن الذهب الخام بالمخالفة للقانون، فيما يقوم باقى العصابة الـ 6 الآخرين بعملية التصنيع والمعايرة للذهب.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر من إلقاء القبض 11 متهما، وبتفتيشهم وجد بحوزتهم: «55 كيلو جرام من أحجار الكوارتز - 15,346 كيلو جرام ذهب «سبائك ومشغولات» - 282 جرام ذهب صيني - 76 جرام فضة - 4 كيلو جرام سبائك لخام النحاس – عدد من الأدوات المستخدمة في تشكيل وسبك ومعايرة الذهب - كميات من مواد كيميائية المستخدمة في تشغيل المعادن النفيسة - سيارة ربع نقل – مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية».

وبمواجهتهم بما هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بمزاولة نشاطهم الإجرامي، غير المشروع على النحو المشار إليه، وتقدر القيمة الإجمالية للمضبوطات بنحو 100 مليون جنيه.


وشهد سوق الذهب خلال الأيام القليلة الماضية عدم استقرار وارتفاعات ملحوظة في الأسعار، ما دفع المتعاملين لوقف عمليات البيع والشراء ووقف التسعير لبعض الدقائق، خاصة مع تسارع عمليات القبض على أباطرة الذهب المحتكرين للأسواق.

 أسعار الذهب اليوم الأحد

  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأحد 28 يناير 2024، نحو 3214.2 جنيه جنيها للبيع.
  • وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 28 يناير 2024، في محلات الصاغة نحو 3,870جنيها للبيع .

سعر الجنيه الذهب اليوم

  • سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد 28 يناير 2024، نحو 31,360 جنيهًا للبيع، بينما سجل 30,176 للشراء.
     

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية