الأحد، 07 يوليو 2024

01:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إيلون ماسك يطرح سيارات ذاتية القيادة باستخدام الذكاء الاصطناعي

سيارات تسلا

سيارات تسلا

نورهان عبدالعزيز

ترغب شركة «تسلا» في استثمار ما يقرب من 500 مليون دولار في برنامج دوجو الخاص بصناعة السيارات ذاتية الحركة من خلال الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي، حسبما كشف موقع «تك كرانش».

إيلون ماسك يُروج لسيارته الكهربائية الجديدة 

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا»، إنه تم الإعلان لأول مرة عن هذه النوعية من السيارات في حدث «AI Day»، فكان عبارة عن كمبيوتر عملاق يُعزز بناء السيارات ذاتية الحركة.

وتبذل «تسلا» جهودًا كبيرة لتدريب الذكاء الاصطناعي على إنشاء السيارات ذاتية الحركة من دون الحاجة إلى أشخاص تقود هذه السيارات مما يسهل عملية النقل والحركة.

الشركات المستفيدة من تقنية الذكاء الاصطناعي

تستفيد العديد من شركات التكنولوجيا العملاقة من انتشار تقنية الذكاء الاصطناعي، فتُعد جوجل وأمازون ومايكروسوفت من المواقع التي تجني أرباحًا كبيرة من وراء الـ AI.

فأطلقت هذه المنصات عدد لا نهائي من روبوتات الدردشة التي تتفاعل مع الجمهور بشكل مستمر، فهذه الأدوات قادرة على تلخيص أكثر من 75 ألف كلمة في وقت قياسي مما يسهل عمل الشركات الكبرى.

ويُحقق «فيس بوك» و«ميتا» أيضًا استفادة غير مسبوقة من الذكاء الاصطناعي عن طريق الاستفادة من مجال الدعايا والإعلانات التي تمنحها هذه التقنية، فهي تُسهل عمل العديد من المجالات مما يُحقق مكاسب وأرباح غير مسبوقة.

ويمكن لتطبيق «إنستجرام» تحقيق مكاسب كبيرة من الـ AI في مجال التسويق من خلال عمل مسودة جانبية للمحتوى لتحقيق الأرباح، كما تستفيد شركات «إنفيديا» و «إيه أم دي» المسئولة عن إنتاج المعدات من الذكاء الاصطناعي في تطوير الأدوات والمعدات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.