الأحد، 07 يوليو 2024

02:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رغم الانتقادات الواسعة.. ما هي الشركات المستفيدة من الذكاء الاصطناعي؟

الذكاء الاصطناعى

الذكاء الاصطناعى

نورهان عبدالعزيز

من المستفيد؟ يُراودنا هذا السؤال كثيرًا في الآونة الأخيرة خاصةً بعد انتشار تقنية الذكاء الاصطناعي التي تطورت بشكل كبير، فيعتقد العديد من الأشخاص أنها تقضي على الإنسان وتحل محله، ولكن هذا لا يمنع مطلقًا أن شركات التكنولوجيا الكبرى تُحقق استفادة غير مسبوقة من ورائها.

الشركات المستفيدة من تقنية الذكاء الاصطناعي

تستفيد العديد من شركات التكنولوجيا العملاقة من انتشار تقنية الذكاء الاصطناعي، فتُعد جوجل وأمازون ومايكروسوفت من المواقع التي تجني أرباحًا كبيرة من وراء الـ AI.

فأطلقت هذه المنصات عدد لا نهائي من روبوتات الدردشة التي تتفاعل مع الجمهور بشكل مستمر، فهذه الأدوات قادرة على تلخيص أكثر من 75 ألف كلمة في وقت قياسي مما يسهل عمل الشركات الكبرى.

ويُحقق «فيس بوك» و«ميتا» أيضًا استفادة غير مسبوقة من الذكاء الاصطناعي عن طريق الاستفادة من مجال الدعايا والإعلانات التي تمنحها هذه التقنية، فهي تُسهل عمل العديد من المجالات مما يُحقق مكاسب وأرباح غير مسبوقة.

ويمكن لتطبيق «إنستجرام» تحقيق مكاسب كبيرة من الـ AI في مجال التسويق من خلال عمل مسودة جانبية للمحتوى لتحقيق الأرباح، كما تستفيد شركات «إنفيديا» و «إيه أم دي» المسئولة عن إنتاج المعدات من الذكاء الاصطناعي في تطوير الأدوات والمعدات.

وهدد الذكاء الاصطناعي عدد كبير من الوظائف مثل الصحفيين والمعلمين ومصففو الشعر وعمال البناء، إضافة إلى المديرين الذين احتل الذكاء الاصطناعي مكانهم.

الصحفيين

تُهدد برامج الدردشة الآلية العديد من المحررين والصحفيين، فيُمكن للكثير من الروبوتات أن تقم بدور الإنسان خاصةً أنهم لا يتقاضون أي أجور تذكر، لذا من الممكن أن يُطيح الذكاء الاصطناعي بهذه المهنة الشهيرة التي يعمل فيها آلاف الأشخاص.

المعلمين

هددت تقنية الذكاء الاصطناعي العاملين في المجال التعليمي، فأصبح المدير في خطر نظرًا لإمكانية الاستغناء عنه بمنتهى السهولة ومن ثم استبداله بالروبوتات مثلما حدث في مدرسة «كوتسمور» في غرب ساسكس.

عاملي البناء

تُعتبر مهنة البناء من الوظائف الهامة التي يهددها الذكاء الاصطناعي، فتحاول الروبوتات إحلال محل الإنسان في عمليات صب الأسمنت وخلط الخرسانة خاصةً في ظل انتشار الطباعة ثلاثية الأبعاد التي تحتاج إلى الدقة والسرعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.